بعد تحويلها إلى فض المنازعات

ارتباك لجنة الاحتراف يُشعل قضية محمد كنو

الجمعة ١٨ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:١٧ مساءً
ارتباك لجنة الاحتراف يُشعل قضية محمد كنو
المواطن - مروة نبيل

أثارت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم حالة من الجدل، بعدما أحالت ملف قضية محمد كنو إلى غرفة فض المنازعات، الأمر الذي عرضها لانتقادات قوية.

محمد كنو يفجر أزمة

وكان عقد محمد كنو قد دخل الفترة الحرة من عقده مع الهلال، قبل أن يمدد تعاقده حتى عام 2025، ليؤكد النصر اتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيعه مع اللاعب، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

محمد كنو
كنو – المصدر @Alhilal_FC

انتقادات للجنة الاحتراف

وتعرضت لجنة الاحتراف لانتقادات قوية سواء من قبل الرياضيين أو الجماهير، لعدم إصدارها قرار بشأن محمد كنو، حيث أكدوا أن اللجنة خائفة من توقيع عقوبة، واصفين البيان بـ”المرتبك”.

وقال حمد الصنيع: “نتكلم عن جهتين مختلفتين، لجنة الاحتراف وفض المنازعات وهي جهة قضائية مستقلة تمامًا، المفترض أن اللجنة عقدت جلسات واستمعت الآراء، يجب أن تصدر القرار بشكل يتناسب مع الصلاحيات لديها”.

وتابع خلال برنامج “شوت”: “وتحدد اللجنة الطرف المخطئ والعقوبة، سواء بالإيقاف أو الإنذار أو الغرامة المالية، أما ما يخص العقد الملغي إذا كان هناك عقد سيلجأ المتضرر إلى المنازعات، ولكن أن تقف اللجنة وتنتظر قرار المنازعات فهذا قصور”.

لجنة الاحتراف
شعار اللجنة – المصدر saff

وفي السياق ذاته، قال علي المرشود: “للأسف الشديد بعد 40 يومًا من القضية التي أشعلت الوسط الرياضي على اختلاف ميوله للأسف الشديد، ظهر بيان مرتبك خائف من لجنة الاحتراف”.

وأضاف المرشود تصريحاته قائلًا: “40 يومًا أمام لجنة الاحتراف و7 جلسات، هذه القضية عندك يجب أن تطبق القوانين والأنظمة واللوائح، ومن يرى أنه متضررًا يذهب إلى غرفة فض المنازعات”.

وواصل: “القضية واضحة، هناك نادٍ مخالف، النصر لم يعلن تعاقده مع اللاعب، ولكنه رفع العقود إلى اللجنة ليتم قيده في الموسم المقبل، اللاعب هو من وقع على العقود بنفسه بعد دخوله الفترة الحرة، وهناك أنباء تتردد بأن وكيله من وقع وهذا غير صحيح، محمد كنو وقع وبصم بنفسه وتسلم 9 ملايين ريال”.

إقرأ المزيد