ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية

هل ينجح منتخب الجزائر في تصحيح مساره؟

الخميس ٢٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٣ مساءً
هل ينجح منتخب الجزائر في تصحيح مساره؟
المواطن - مروة نبيل

يسعى منتخب الجزائر الأول لكرة القدم بقيادة مدربه جمال بلماضي لتصحيح مساره ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

الجزائر ضد كوت ديفوار

وفي مواجهة بمثابة النهائي المبكر، تلعب الجزائر ضد كوت ديفوار، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويحتل منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم صدارة المجموعة الخامسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطة عن غينيا الاستوائية، ثم سيراليون برصيد نقطتين، وتتذيل الجزائر الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

كأس الأمم الإفريقية
جانب من مباراة للجزائر – المصدر @caf_online_AR

منتخب الجزائر يسعى للتأهل

وبدأ منتخب الجزائر الأول لكرة القدم مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية بشكل مخيب للآمال، حيث سقط في فخ التعادل السلبي ضد سيراليون، قبل أن يخسر بهدف دون رد أمام غينيا الاستوائية.

وتأزم موقف كتيبة جمال بلماضي في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الخسارة المفاجئة أمام غينيا الاستوائية، ليصبح لا بديل عن الفوز في مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار اليوم من أجل ضمان التأهل.

وسبق أن لعب منتخب الجزائر ضد كوت ديفوار 8 مرات من قبل ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، ونجح كل منهما في تحقيق الفوز 3 مرات، وخيم التعادل على نتيجة مواجهتين، وأحرز محاربو الصحراء 11 هدفًا، واستقبلوا 15 هدفًا.

الجزائر
جانب من مباراة للجزائر – المصدر @caf_online_AR

إقرأ المزيد