تهوية المكان وإطفاء النار وقت النوم أهم النصائح

الدفاع المدني : 5 أمور مهمة عند إشعال الحطب للتدفئة

الأربعاء ١٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤١ مساءً
الدفاع المدني : 5 أمور مهمة عند إشعال الحطب للتدفئة
المواطن - الرياض

حذر الدفاع المدني المواطنين والمقيمين من إشعال الحطب أو الفحم في المنزل، مقدمًا بعض النصائح التي يجب الالتزام بها عند استخدام الفحم والحطب للضرورة.

نصائح الدفاع المدني

وقال الدفاع المدني، إنه لسلامتك عند استخدام الفحم والحطب يجب الآتي:

  • عدم إشعال الفحم والحطب داخل المنزل.
  • تهوية المكان منعًا لحدوث الاختناق.
  • إبعاد الأثاث والمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن النار.
  • منع الأطفال من الاقتراب أو العبث بها.
  • إطفاء الحطب عند الخروج من المنزل وعند النوم.

درجات حرارة منخفضة

وتشهد عدة مناطق بالمملكة تسجيل درجات حرارة تحت الصفر، حيث توقع المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن تسجل العاصمة الرياض خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين (-3).

حرارة الرياض تحت الصفر

وقال القحطاني: “الجمعة والسبت قد تسجل العاصمة الرياض (-3)ْ والحدود الشمالية وحائل وشمال المدينة المنورة قد تصل (-5)ْ بمشيئة الله ولا يستبعد تساقط الثلوج على شمال المملكة”. وأضاف: “ندعو الجميع لتوخي الحذر ومتابعة معلومات الطقس وإرشادات الجهات المختصة”.

أماكن آمنة وقت المطر

وفي وقت سابق دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة وقت هطول الأمطار وذلك بالتزامن مع توقعات حالة الطقس التي تشير إلى هطول أمطار غزيرة على معظم المناطق واستمرار تراجع درجات الحرارة.

وقال الدفاع المدني: أثناء هطول الأمطار يجب البقاء في مكان آمن محذرًا في الوقت ذاته من المجازفة بقطع مجاري السيول أو الجلوس فيها أو عبورها، داعيًا إلى عدم الاقتراب من تجمعات المياه أو ترك الأطفال يلعبون بالقرب من مجاري السيول.