أكد أن فيروس كوفيد 19 أصبح ضعيفًا

هل أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية متشابهة؟ استشاري يجيب

الأربعاء ١٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:١٧ مساءً
هل أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية متشابهة؟ استشاري يجيب
المواطن - الرياض

قال استشاري طب الأسرة الدكتور عواد الزايدي، إن أعراض الإنفلونزا الموسمية وكورونا لا تختلفان عن بعضهما ومتشابهان بدرجة كبيرة.

أعراض الإنفلونزا وكورونا 

وقال الزايدي، في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية، إن أعراض الإنفلونزا الموسمية وكورونا تتشابه مثل الكحة والعطس وارتفاع درجة الحرارة.

ونصح استشاري طب الأسرة، المخالطين لحالات مصابة بكورونا وظهرت عليهم الأعراض بضرورة إجراء الفحص، لافتًا إلى أن المحصن الذي لا يعاني من أعراض أو يعاني من أعراض بسيطة بعد مخالطته لحالة مصابة، لا حاجة له للفحص.

وأضاف الزايدي، أن لكل دولة من دول العالم سياسة صحية خاصة بها، وهناك دول أعلنت عدم قدرتها على السيطرة على فيروس كورونا، وتتعايش معه بطريقتها وسياستها، مشيرًا إلى أن الفيروس أصبح ضعيفًا حاليًا ووجوده كالإنفلونزا بيننا.

إصابات اليوم

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل (5928) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل حالتي وفاة رحمهما الله.

وأضافت الصحة، أنه تم أيضًا تسجيل (4981) حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (578,812) حالة ولله الحمد.

مواجهة متحور أوميكرون

بدورها شددت هيئة الصحة العامة – وقاية – على ضرورة استكمال التحصين والحصول على الجرعة التنشيطية للوقاية من متحورات كورونا خاصة أوميكرون.

وأوضحت أن الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا تحمي من الأعراض الشديدة والوفاة، مشيرة إلى أن الجرعة الأولى من اللقاح تعطي مناعة ضد متحور أوميكرون بنسبة 52%، والجرعة الثانية 72%، والجرعة التنشيطية ترفع المناعة إلى 88%.

إقرأ المزيد