أكثر من 23 مليونًا تم تحصينهم بجرعتين أو أكثر

متحدث الصحة: أوميكرون السبب الرئيسي في ارتفاع الإصابات بالسعودية

الإثنين ٣ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٩:٣٣ مساءً
متحدث الصحة: أوميكرون السبب الرئيسي في ارتفاع الإصابات بالسعودية
المواطن - الرياض

أكد متحدث وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن هناك أدوية ذات طبيعة مناعية تستهدف فيروس كورونا وعليها متابعة من هيئة الغذاء والدواء لتوفيرها، مشيرًا إلى أن متحور أوميكرون هو السبب الرئيسي في زيادة حالات الإصابات بالمملكة، وهذا يرجع لسرعة الانتشار الذي يتميز به النمط الخاص بهذا المتحور.

ً

وأضاف العبدالعالي خلال حواره إلى برنامج “يا هلا” المذاع على قناة روتانا خليجية، أن أي مستجد في اللقاحات يثبت أنه مفيد المملكة تبادر بتوفيره، والمتوفر حاليًّا فايزر وموديرنا، مشيرًا إلى أن جرعة الأطفال أقل من حجم جرعات البالغين ولها عبوات خاصة وحقن خاصة، ولا يوجد دراسات تؤكد حاجة الأطفال لثلاث جرعات.

عودة منع التجول: 

ولفت إلى أن أكثر من 23 مليونًا تم تحصينهم بجرعتين أو أكثر، ونسبة المستهدفين تجاوزت 95%، ومن إجمالي السكان بالمملكة تجاوزت 70%.

وردًّا على سؤال هل سنعود لمنع التجول؟ أجاب متحدث الصحة بوضوح وصراحة وقال: إن هذا الهاجس مقدّر ولكن العودة إلى المربعات الأولى ونقطة الصفر مستبعدة جدًّا، مشيرًا إلى أن خطر الإصابة بـ متحور أوميكرون موجود على كل الفئات العمرية؛ لكن يزيد على أصحاب الأمراض المزمنة.

توقعات بزيادة الإصابات: 

وتابع العبدالعالي أن الحالات المصابة بـ متحور أوميكرون تجاوزت نصف أعداد الإصابات من كورونا الأصلي وكافة المتحورات، متوقعًا زيادة النسبة، وباقي المتحورات موجودة بنسب متفاوتة.

وأردف: المصابون الذين احتاجوا للعناية المركزة هم من الفئة التي لم تتلقَّ اللقاح أو لم يستكملوا الجرعات الموصى بها، والقلق والخوف والهاجس على الفئات التي لم تتلقَّ أو تستكمل الجرعات.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Nawal Alwani

    الاعتداءات التنفسية والسجاير وكوفيد١٩ أيضا ملفته من حارتنا والجيران والعمل وزملاءالعمل وعساكرنا قبل وبعد واثناء جائحة كورونا حتى الآن

إقرأ المزيد