بعد إصابة عدد من لاعبيه

الكان يؤزم موقف الأهلي بمونديال الأندية 2021

الخميس ٢٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٥٧ مساءً
الكان يؤزم موقف الأهلي بمونديال الأندية 2021
المواطن - مروة نبيل

أصبح النادي الأهلي المصري أكثر المتضررين من بطولة كأس أمم إفريقيا “الكان” المقامة في الكاميرون، قبل مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

الأهلي يستعد لمونديال الأندية

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، للمشاركة في مونديال الأندية المقرر إقامته في الإمارات خلال الفترة من 3 وحتى 12 فبراير المقبل.

ويفتتح الأهلي المصري مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2021 بمواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي مونتيري المكسيكي، إلا أنه مهددًا بفقدان تشكيلته الأساسية بالكامل تقريبًا بسبب الكان.

الأهلي المصري
لاعبو الفريق – المصدر @AlAhly

كأس أمم إفريقيا تتسبب في غيابات عديدة

وسيقام نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، يوم 6 فبراير، وفي حالة تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم سيفقد النادي الأهلي لاعبيه بالكامل في انطلاقة مشواره بمونديال الأندية، بجانب علي معلول في حالة تأهل تونس.

علي معلول
معلول – المصدر @AlAhly

وخسر الفريق المصري عددًا من لاعبيه بسبب الإصابات في الكان، وكانت البداية مع نجمه المتألق أكرم توفيق الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ليتأكد انتهاء موسمه مع الفريق.

أكرم توفيق
لحطة إصابة أكرم

كما أُصيب مدافعه المغربي بدر بانون بفيروس كورونا خلال تواجده مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم، ويُعاني من مضاعفات، ليغيب عن الفريق لمدة شهرين، قبل إجراء مزيد من الفحوصات والتأكد من قدرته على اللعب.

بدر بانون مدافع منتخب المغرب
بدر بانون مدافع منتخب المغرب

وتعرض المارد الأحمر لضربة قوية، بعدما أُصيب حارس المرمى محمد الشناوي والنجم حمدي فتحي في مباراة مصر ضد كوت ديفوار بالأمس، وسيخضعان لمزيد من الفحوصات لتحديد مدة غيابهما عن الملاعب.

محمد الشناوي
لحظة إصابة الشناوي

على الجانب الآخر، ضمن المارد الأحمر عودة لاعب واحد فقط من المشاركين في الكان، وهو النجم أليو ديانج، بعدما ودع منتخب مالي الأول لكرة القدم البطولة من ثمن النهائي عقب خسارته بالأمس أمام غينيا الاستوائية بركلات الترجيح.