ضمن منافسات الجولة الـ21

التعادل يحسم قمة تشيلسي وليفربول

الأحد ٢ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
التعادل يحسم قمة تشيلسي وليفربول
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة تشيلسي وليفربول التي أُقيمت ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

تشيلسي وليفربول يتعادلان بالشوط الأول:

وبدأت مباراة تشيلسي وليفربول بشكل سريع وضغط من الريدز، حيث لعب ساديو ماني كرة عرضية مميزة للمصري محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، لينفرد بالحارس ميندي، ويسددها بقوة، إلا أنه تصدى لها.

ليفربول
لاعبو ليفربول – المصدر @LFC

وأخطأ أرنولد في إبعاد الكرة، لتصل إلى بوليسيتش وينفرد بالحارس كيلير ويحاول مراوغته، ولكنه تدخل وحصل على الكرة، قبل أن يستغل ماني خطأ شالوباه في إبعاده للكرة، لينفرد بالحارس ويراوغه ويسجل الهدف الأول عند الدقيقة 9.

وحاول تشيلسي العودة وتسجيل التعادل، إلا أن محمد صلاح نجح في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان عند الدقيقة 26، وتمكن البلوز من تقليص الفارق عند الدقيقة 42، بعد متابعة كوفاسيتش لكرة أبعدها كيلير، وسددها لتصطدم بالقائم وتهز الشباك.

محمد صلاح
صلاح – المصدر @LFC

ونجح البلوز في تسجيل التعادل عند الدقيقة 46 بعدما مرر أنغولو كانتي كرة مميزة لبوليسيتش لينفرد بالحارس ويسجل الهدف، وكاد أن يحرز مونت الهدف الثالث مستغلًّا ارتباك دفاع البلوز، ولكن مرت تسديدته بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول من مباراة تشيلسي وليفربول بالتعادل.

تشيلسي ضد ليفربول
جانب من المباراة – المصدر @ChelseaFC

محاولات مستمرة:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، استمرت المحاولات من الفريقين، وراوغ ألونسو، أرنولد، ولكن مرت تسديدته بعيدًا عن المرمى، واستغل محمد صلاح تقدم ميندي وسدد كرة من خارج المنطقة عند الدقيقة 57، ولكن حارس المرمى السنغالي تألق وحولها إلى ركلة ركنية.

وتألق كيلير وأبعد تسديدة بوليسيتش عند الدقيقة 62، وأطلق محمد صلاح تسديدة قوية مرت بجوار القائم، وواصل كل منهما محاولاته لتسجيل هدف وخطف الثلاث نقاط، إلا أن تألق الحراس حرمهم من هز الشباك، لتنتهي مباراة تشيلسي وليفربول بنتيجة 2/ 2.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما وصل رصيد ليفربول إلى 42 نقطة في المركز الثالث.

تشيلسي وليفربول
جانب من المباراة – المصدر @LFC