خلال مشاركته للمرة السابعة

رقم مميز ينتظر الأهلي المصري بمونديال الأندية

الجمعة ٢٨ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٤٧ مساءً
رقم مميز ينتظر الأهلي المصري بمونديال الأندية
المواطن - مروة نبيل

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه.

رقم مميز في انتظار الأهلي المصري

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الفترة من 3 وحتى 12 فبراير المقبل، بمشاركة 7 فرق.

ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري لفض الشراكة مع أوكلاند سيتي، ليصبح الأكثر مشاركة للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لعب كل منهما 15 مباراة.

ويبدأ الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، مشواره في مونديال الأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في الخامس من فبراير، لتصبح المباراة رقم 16 له بالبطولة.

الأهلي المصري
لاعبو المارد الأحمر – المصدر @AlAhly

الميدالية البرونزية الإنجاز الأفضل

ولعب النادي الأهلي المصري 15 مباراة خلال مشاركته في 6 نسخ من بطولة كأس العالم للأندية، نجح في تحقيق 4 انتصارات، وتعادل مرة، وخسر 10 مباريات، وسجل 12 هدفًا واهتزت شباكه 24 مرة.

ويُعد فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، هو أفضل إنجاز حققه خلال مشاركاته السابقة في بطولة كأس العالم للأندية نسختي 2006 و2020.

على الجانب الآخر، لعب أوكلاند سيتي 15 مباراة خلال 9 مشاركات، نجح في الفوز 3 مرات وتعادل مرة، وخسر 11 مرة، وسجل 10 أهداف، واهتزت شباكه 23 مرة، وحقق المركز الثالث مرة واحدة في مونديال الأندية 2014.

الأهلي المصري
لاعبو الأهلي – المصدر @AlAhly