وكيل الصحة : الجرعة التنشيطية تعطي حماية أكثر في وجود أوميكرون

الأربعاء ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٥٢ مساءً
وكيل الصحة : الجرعة التنشيطية تعطي حماية أكثر في وجود أوميكرون
المواطن - الرياض

قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، إن الحصول على الجرعة التنشيطية يعطي حماية أكثر خاصة في ظل وجود المتحور أوميكرون.

زيادة الحاجة إلى الجرعة التنشيطية

وأضاف عسيري، في تغريدة له بحسابه الرسمي على صفحة تويتر، “أن الجرعة الثالثة تعطي حماية أدوم والحاجة زادت إليها في وجود أوميكرون واستمرار وجود فئة غير قليلة من غير المحصنين بيننا”.

إصابة المحصنين بالفيروس

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن مستكملي التحصين حتى لو أصيبوا بكوفيد فهو غالبًا زكام مثلما كان يحدث كل سنة قبل الجائحة، لكن الخوف هو على مَن لم يحصل أو يستكمل التحصين ضد كوفيد.

تطعيم الأطفال

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس عن بدء تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا بلقاح كورونا، وذلك حرصًا على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.

الأولوية في تطعيم الأطفال

وأوضحت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، أن الأولوية لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، مضيفة أنه سيتم إضافة المواعيد لبقية الفئات قريبًا، ونشرت الوزارة صورة لأول طفل بالمملكة يتلقى جرعة التطعيم.

كما أعلنت أول أمس، عن تقليص الفترة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بالجرعة الثانية، وأطلقت حملة “حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية” للحث على أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المجتمعية.

إقرأ المزيد