متحدث الصحة : 5 نصائح للوقاية من متحورات كورونا

الإثنين ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:١٢ مساءً
متحدث الصحة : 5 نصائح للوقاية من متحورات كورونا
المواطن – الرياض

نصح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، بضرورة ارتداء الكمامة والمسارعة بأخذ الجرعات، وذلك للحماية من الإصابة بمتحورات كورونا، بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات الأيام الماضية.

الوقاية من متحورات كورونا

وكتب العبد العالي على صفحته الرسمية بتويتر: “نصيحتنا للجميع.. لبس الكمامة، المسارعة إلى التحصين بجرعتين، وتعزيزها بالتنشيطية، نظافة اليدين، وعدم المصافحة، وتهوية الأماكن”.
وأضاف متحدث الصحة: “التزام الحجر أو العزل وفق حالة توكلنا، أو عند ظهور أعراض وعدم مخالطة الآخرين.. إبلاغ الجهات المختصة عن مخالفات البروتوكولات الوقائية”.

حالات كورونا اليوم

وكشفت وزارة الصحة عن تسجيل (524) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (142) حالة، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي إلى (8872) فيما وصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (553319) حالة، تعافى منهم (541010) حالات، بينما وصل عدد الحالات الحرجة إلى (40) حالة فقط.

أعلى نسبة تسجيل للحالات اليومية

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أوضح في وقت سابق أن العالم يشهد أعلى نسبة تسجيل للحالات اليومية منذ بدء الجائحة، حيث شهدت في بعض الأيام تسجيل أكثر من مليون حالة في اليوم الواحد، لافتًا إلى أن المملكة هي أيضا تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في تسجيل الحالات خلال هذه الفترة.

إقرأ المزيد