ضمن منافسات كأس العرب

فيفا: الأخضر استفاد رغم الخسارة

الخميس ٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٣٨ مساءً
فيفا: الأخضر استفاد رغم الخسارة
المواطن - مروة نبيل

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بأداء لاعبي الأخضر في مباراة الأردن ضمن منافسات بطولة كأس العرب 2021، مؤكدًا أن الخبرة هي من صنعت الفارق فقط.

مباراة السعودية والأردن لم تُخالف التوقعات

ولعب الأخضر بقيادة المدرب الفرنسي لورينت بونادي، أمس الأربعاء، ضد الأردن ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العرب 2021، وخسر المنتخب السعودي بهدف دون رد.

وعلق فيفا قائلًا: “رغم أن فوز الأردن على السعودية، لا سيما في ظل احتلالهما المركزين 91 و48 على التوالي في تصنيف فيفا العالمي، قد يُعتبر مفاجأة إلا أن متوسط أعمار المنتخبين يعني أن المباراة هي الأخرى لم تُخالف التوقعات”.

 

السعودية ضد الأردن
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

الخبرة تصنع الفارق للنشامى ضد الأخضر

وتابع فيفا عن الأخضر في تقرير عبر موقعه الإلكتروني الرسمي قائلًا: “لطالما تحظى طاقة وجرأة اللاعبين الصغار بالإشادة في عالم كرة القدم ولا شك أن المنتخب السعودي يملك عدداً من اللاعبين الواعدين”.

وأضاف: “لكن الخبرة هي من صنعت الفارق على استاد المدينة التعليمية حيث انتصر المنتخب الأردني على الأخضر السعودي.. ولعل نظرة إلى قائدي المنتخبين توضح الفارق الكبير في الخبرات”.

الاخضر في كاس العرب
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

وواصل فيفا حديثه عن قائدي المنتخبين في المباراة قائلًا: “فقد ارتدى شارة قيادة النشامى المحنك بهاء سليمان (34 سنة) بينما ارتدى سعود عبد الحميد (22 عاماً) شارة قيادة المنتخب السعودي”.

واختتم فيفا تقريره قائلًا: “ورغم أن الأخضر السعودي نجح في الصمود وإثبات أنه ند في اللقاء إلا أن الكتيبة التي حضرت قطر والتي بلغ متوسط أعمار تشكيلتها الأساسية 21 عاماً وتسعة أشهر حققت استفادة كبيرة من المباراة رغم الخسارة”.