إضافة جديدة لمستقبل الرياضة السعودية على خارطة السباقات الدولية

سباقات فورمولا 1 في جدة .. السعودية وجهة عالمية لأقوى المنافسات

الأحد ٥ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:١٩ مساءً
سباقات فورمولا 1 في جدة .. السعودية وجهة عالمية لأقوى المنافسات
المواطن - الرياض

يأتي استضافة المملكة العربية السعودية، لفعاليات فورمولا 1 ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تقوم وزارة الرياضة بتنفيذها.

وتساهم الفعالية في تحقيق هدف رؤية المملكة 2030 الاستراتيجي المسند إلى البرنامج، وهو “تحقيق التميز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً” ضمن مبادرة استضافة الفعاليات العالمية.

ويسهم استضافة الفعاليات العالمية في تعزيز قدرات وإمكانيات فرق ورياضيي النخبة مما يسهم في تحقيق الانجازات الرياضية المتميزة للمملكة إقليمياً وعالمياً.

فورمولا 1 في السعودية

وجهة عالمية لأقوى المنافسات

ومن خلال هذه المنافسات العالمية، تقدم المملكة العربية السعودية نفسها اليوم، وجهة عالمية لأقوى المنافسات الرياضية؛ وفي مقدمتها سباقات فورمولا 1 التي يعود الفضل في استضافتها للدعم منقطع النظير الذي يحظى به القطاع الرياضي من سمو ولي العهد، وحرصه الكبير على تعزيز ريادة المملكة في مختلف الرياضات والمنافسات العالمية.

ويأتي اختيار المملكة لاستضافة سباقات فورومولا 1 نتيجة للدور المباشر الذي قام به سمو ولي العهد، وتأكيدًا على نجاح رؤية 2030 التي تدفع باتجاه تحويل المملكة إلى بيئة جاذبة لأقوى المنافسات الرياضية ذات الجماهيرية العالمية ورفع مستويات جودة الحياة في مختلف مناطق المملكة.

فورمولا 1 في السعودية

وتعكس المشاركة الكبيرة لأهم أبطال رياضة فورومولا 1 في النسخة التي تستضيفها السعودية اليوم الأحد، ثقة المشاركين المتنامية بقدرة السعودية على تنظيم هذا الحدث الضخم بأعلى المعايير العالمية.

كما أن نجاح المملكة في تنظيم حدث فورمولا 1 يأتي امتدادًا لنجاحاتها السابقة في تنظيم واستضافة أهم المنافسات العالمية والبطولات الرياضية؛ مثل (فورومولا E، رالي داكار، بطولة التنس، بطولة الجولف، جولات المصارعة الحرة، منافسات الملاكمة) إضافة لاستضافة كأس السوبر لأبرز الدوريات الأوروبية.

إضافة جديدة لمستقبل الرياضة 

وتشكل استضافة المملكة للفورمولا 1 إضافة جديدة لمستقبل الرياضة السعودية على خارطة السباقات الدولية، كما تُعزز مكانة المملكة على مستوى الرياضات العالمية بشكل عام ورياضة السيارات بشكل خاص.

سباق فورمولا1 جدة

ويعد سباق جائزة السعودية الكبرى (فورومولا 1) أسرع سباق ليلي، مما يمنح السباق إثارة أكبر وتنافس أقوى، وتكمن أهمية استضافته إلى جانب الأحداث الرياضية الدولية الأخرى في العائد الاقتصادي على الوطن، إذ أنها تشكل رافدًا مهمًا في تحقيق نمو الناتج المحلي. إضافة إلى تعزيز مكانتها كوجهة رياضية وسياحية وثقافية واقتصادية.

تحفيز المستثمرين على الدخول في قطاع الرياضة

كما تُسهم استضافة سباق الفورمولا 1 في تحفيز المستثمرين على الدخول في قطاع الرياضة، وتعزيز الفرص الاقتصادية بين الشركات المحلية والعالمية لعقد الشراكات الاستثمارية ودخول السوق السعودي.

وتقود المملكة باستضافتها سباقات فورومولا 1، الطريق لعودة المنافسات الرياضية عبر تنظيم الأحداث والفعاليات الدولية بإتباع أعلى معايير الوقاية والسلامة بعد تأثير جائحة كورونا على العالم.​

٩- تؤكد استضافة المملكة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى قدرة المملكة وشبابها وشاباتها على إدارة وتنفيذ هذه الأحداث بكل احترافية، كما تُعزز استضافة البطولات الدولية والإعلاميين الدوليين في نقل الصورة الحقيقية الإيجابية عن المملكة وشعبها في الإعلام الدولي.

فورمولا 1 في السعوديةسباق فورمولا1 جدة سباق فورمولا1 جدة وزير الرياضة بـ سباق الفورمولا وزير الرياضة بـ سباق الفورمولا