وزارة الرياضة تحدث برتوكول دخول الجماهير للملاعب

الخميس ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٣١ مساءً
وزارة الرياضة تحدث برتوكول دخول الجماهير للملاعب
المواطن - مروة نبيل

أعلنت وزارة الرياضة وبالتنسيق مع هيئة الصحة العامة، قبل قليل، عن تحديثات في البروتوكول الخاص بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت.

وزارة الرياضة تكشف تحديثات في بروتوكول دخول الملاعب

وكشفت وزارة الرياضة عن التحديثات الجديد في بروتوكول دخول الجماهير إلى الملاعب، وجاءت كالتالي؛ الالتزام بلبس الكمامة في كافة مرافق الملعب المغلقة والمفتوحة وعند الجلوس في المدرجات.

ويُسمح فقط بدخول الجماهير المحصنين بلقاح فيروس كورونا حسب العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح (5 سنوات)، وفقًا لحالتهم في تطبيق توكلنا، والالتزام بوجود مقعد خال بين كل فرد وآخر أو عائلة وأخرى.

وزارة الرياضة
شعار الوزارة

ويمكن لأفراد العائلة الواحدة الجلوس سويًا ويجب أن يتم تطبيق التباعد بينهم وبين بقية الأشخاص بما يضمن وجود مقعد خال بين الأفراد، ويتم تطبيق التباعد لمسافة متر ونصف في كافة مرافق الملعب الأخرى بما فيها أماكن الانتظار والمصليات.

ويجب أن يكون جميع العاملين والموظفين في الملعب محصنين كما يظهر في تطبيق توكلنا، وسيقوم المراقبون بمتابعة ارتداء الجماهير للكمامة عند الجلوس في المدرجات وفي كافة مرافق الملعب المغلقة والمفتوحة.

ولفتت وزارة الرياضة إلى منع إدخال المأكولات والمشروبات للمدرجات من قبل الجماهير، بجانب ضرورة الإفصاح عن ظهور أي أعرض تنفسية (سعال أو ضيق في التنفس) أو ارتفاع درجة الحرارة.

جماهير الأهلي
جمهور الأهلي – المصدر @ALAHLI_FC

كورونا تصيب العديد من اللاعبين

وشهدت الفترة الأخيرة ظهور العديد من الحالات المصابة بين أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومنهم؛ الهلال، النصر، الشباب والفتح، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

إقرأ المزيد