بعدما أثار حالة من الجدل

مسيرة سامي الجابر ترد على تصريحات فينجادا

الخميس ٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:١٣ مساءً
مسيرة سامي الجابر ترد على تصريحات فينجادا
المواطن - مروة نبيل

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بشأن نجم الكرة السعودية سامي الجابر، بعد تصريحات مدرب الأخضر السابق، البرتغالي نيلو فينجادا.

فينجادا يُثير الجدل

وانتشر مقطع فيديو للبرتغالي فينجادا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن تدخل المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعمله خلال فترة توليه قيادة الأخضر موسم 19966/ 1997.

وأكد فينجادا في الفيديو أنه رئيس اتحاد الكرة آنذاك كان يفرض عليه مشاركة سامي الجابر بدلًا من فهد المهلل أو عبيد الدوسري، على الرغم من أن المهلل كان يملك روحًا قتالية عند مشاركته كبديل ويسجل.

ولفت إلى أنه كان يبلغه بأن المنتخب السعودي يريد الفوز، ويجب اللعب بتشكيلة قادرة على تحقيق ذلك والدفع بعناصر مثل الجابر، وكان يضغط عليه بشدة لمشاركته، وهو ما كان يرفضه، مؤكدًا أن الأمر ذاته تكرر مع يوسف الثنيان ولكنه كان كبيرًا “33 عامًا”، ولا يستطيع اللعب لفترات طويلة.

فينجادا
فينجادا

سامي الجابر كان في عز نجوميته

وفي السياق ذاته، أبدى الإعلامي وليد الفراج استياءه من الفيديو المتداول للمدرب فينجادا، مؤكدًا أن سامي الجابر كان في عز نجوميته خلال هذه الفترة، والمدير الفني كان يريد أن يقوم بتجارب.

وعلق الناقد الرياضي أحمد الفهيد قائلًا: “استحضار مشهد مر عليه سنوات دليل على قيمة سامي الجابر.. وأنه ظل حاضرًا في المشهد الرياضي إلى يومنا هذا وسيعيش لأجيال وأجيال”.

 

المنتخب السعودي
الجابر

وقال مدير عام القنوات الرياضية السعودية سابقًا، صالح آل روثان: “حتى وإن فرض الأسطورة والأرطبون سامي الجابر على مدرب المنتخب “فينجادا”، وسلمنا بهذا الترويج التافه جدلاً، فهو قرار صائب لمدرب لم يحسن الاختيار.. وعنده أفضل النجوم”.

وتابع عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “سامي وقتها نجم يستحق اللعب أساسياً؛ ومن العبث تجربة غيره في خضم بطولات هامة.. سامي أرطبون الفيفا والأرقام، ولكم الأحلام”.

 

سامي الجابر
الجابر

مسيرة مميزة

ويُعد سامي الجابر واحدًا من أبرز اللاعبين السعوديين وحقق العديد من البطولات مع الهلال، كما أنه أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإنجليزي من بوابة ولفرهامبتون عام 2000، على سبيل الإعارة لـ6 أشهر.

وشارك في 4 نسخ متتالية لبطولة كأس العالم وأحرز 3 أهداف، في إنجاز فريد لم يحققه أي لاعب عربي حتى الآن، كما توج مع الأخضر بلقب كأس آسيا 1996، ولقبي كأس الخليج عامي 1994 و2002، بجانب 25 بطولة مع الهلال.

سامي الجابر
جانب من تتويجات الزعيم – المصدر afc