استقرار الحالات الحرجة وزيادة الإصابات الجديدة

متحدث الصحة: إتاحة لقاح كورونا لمن هم فوق 5 سنوات قريبًا

الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٣٤ مساءً
متحدث الصحة: إتاحة لقاح كورونا لمن هم فوق 5 سنوات قريبًا
المواطن - حسن عسيري - الرياض

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي أنه يتم رصد ارتفاع في المنحنى الوبائي للإصابة بفيروس كورونا بالمملكة خلال الأيام الماضية وهو أمر مقلق، مشيرًا إلى أن الحالات الحرجة في استقرار.

وأكد العبدالعالي على ضرورة المحافظة على مستوى المناعة في الجسم والتصدي للفايروس ومتحوراته من وذلك من خلال الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية، لافتًا إلى أهمية التقيد بجميع الاحترازية والوقائية كلبس الكمامات في الأماكن العامة والمزدحمة، لافتاً إلى قرب إطلاق حملة إعطاء اللقاح لمن هم فوق 5 سنوات.

جرعات لقاح كورونا

وأوضح الدكتور العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 48 مليون جرعة، واستكمل التحصين 22 مليونًا و900 ألف شخص، وهذا المستوى يعطي المزيد من الاطمئنان ومأمونية نجني ثماره ولله الحمد.

ارتفاع حالات كورونا في المملكة

وأضاف د. العبدالعالي أنه تم تسجيل 104 حالات جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (550842) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (1901) حالة نشطة، كما بلغت الحالات الحرجة (33) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد عبدالله آل حماد والدكتور عبدالله القويزاني الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة الصحة العامة – وقاية، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (540079) حالة بإضافة (98) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (8862) حالة، بإضافة حالة وفاة جديدة، رحمهم الله جميعًا.