بسبب جائحة فيروس كورونا

رابطة الأندية الأوروبية ترفض مشاركة لاعبيها بأمم إفريقيا

الأربعاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:١٠ مساءً
رابطة الأندية الأوروبية ترفض مشاركة لاعبيها بأمم إفريقيا
المواطن - مروة نبيل

أبدت رابطة الأندية الأوروبية تخوفها من مشاركة اللاعبين المحترفين في بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام الجديد.

رابطة الأندية الأوروبية تعترض على البطولة

وأرسلت رابطة الأندية الأوروبية، اليوم الأربعاء، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، بشأن استدعاء لاعبيها للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2022.

وأكدت الرابطة أن فيروس كورونا آثار مخاوف الأندية، وطالبت بتوضيح الجوانب الطبية الخاصة بالتعامل مع الفيروس في الكاميرون، مبدية تخوفها من الإهمال الذي سيطر على عدة اتحادات أهلية في التعامل مع هذا الجانب بما يهدد سلامة اللاعبين.

كأس الأمم الإفريقية
كأس البطولة

الأندية لن تترك لاعبيها

وترى رابطة الأندية الأوروبية أنه لا يوجد تطبيق واضح للبروتوكولات الصحية في الكاميرون، الأمر الذي يدفع الأندية لعدم ترك اللاعبين للمنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022.

وشددت الرابطة في خطابها أن الأندية الأوروبية ليس لديها النية للسماح للاعبيها بالمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة، وطالبت مسؤولي “فيفا” و”كاف” باتخاذ قرار جذري في مواجهة الوباء.

ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى السادس من شهر فبراير المقبل، إلا أن هناك العديد من الأزمات التي تهددها.

رابطة الأندية الأوروبية تعترض على أمم إفريقيا
كأس الأمم الإفريقية