لحماية الطالبات من خطر الدهس

تجاوبًا مع “المواطن”.. وضع مطبات أمام كليات محلية جازان

الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٣٥ صباحاً
تجاوبًا مع “المواطن”.. وضع مطبات أمام كليات محلية جازان
المواطن- خالد الأحمد- جازان

تجاوبت أمانة منطقة جازان، مع ما نشرته “المواطن”، الأسبوع الماضي، تحت عنوان “خطر الدهس يهدد حياة طالبات محلية جازان”، وقامت بالتعاون مع مرور جازان بوضع مطبات صناعية أمام مجمع كليات البنات بمحلية.

ورصدت عدسة “المواطن” مساء أمس، وجود مطبات صناعية أمام مبنى مجمع كليات البنات وعلامات ولوحات إرشادية لمرور المشاة ووجود مطبات بالاتجاهين، لينهي ذلك مخاوف الأهالي من تعرض الطالبات إلى خطر الدهس بالطريق.

طالبات محلية جازان

دور “المواطن”:

وأبدى عددٌ من الأهالي امتنانهم لصحيفة “المواطن”، ولمسؤولي الأمانة ومرور جازان؛ وذلك لتفاعلهم مع التقرير المنشور وتجاوبهم السريع، والقيام بوضع مطبات صناعية أمام مبنى كليات البنات بمحلية، آملين أن يتم إنشاء جسر للمشاة بالموقع بالقريب العاجل.

مطبات محلية جازان

جاء ذلك بعد أن شكا عددٌ من أهالي قرية محلية شرق مدينة جازان والقرى القريبة منها، من قلقهم وخوفهم اليومي على الطالبات من منسوبات مجمع كليات البنات بمحلية، وذلك لوقوع المجمع على طريق سريع، بسبب مخاوفهم من تعرض الطالبات إلى خطر حوادث الدهس عند الذهاب إلى مجمع الكليات والعودة منه، لكونه يشهد كثافة لعبور السيارات والشاحنات بسرعة عالية في الطريق دون وجود مطبات صناعية، أو وسيلة تسهل لهن عبور الطريق.

تكرار وقوع حوادث الدهس:

وقال يحيى حكمي لـ“المواطن” إن الأهالي يطالبون بضرورة وضع مطبات صناعية أما مجمع كليات البنات بمحلية، لوقوع المجمع على طريق سريع والذي يربط بين مدخل المدينة وقرى مركز وادي جازان، حيث يعبر الطالبات الطريق السريع مشياً على الأقدام، حيث تتعرض حياتهن إلى خطر حوادث الدهس.

وأشار إلى تعرض الكثير من العابرين لحوادث دهس مروعة بالقرب من مجمع الكليات خلال الأعوام الماضية، ويستغرب لعدم وضع المطبات، أو جسر مشاة في ذلك الموقع.

مناشدة عاجلة:

وناشد عدد من أهالي جازان الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها إدارة مرور جازان وأمانة المنطقة بالوقوف على الوضع بشكل عاجل، وضرورة إنشاء جسر مشاة بالموقع في أسرع وقت، أو وضع مطبات صناعية، للحد من تهور بعض السائقين وكبح جماح السرعة الزائدة أمام مجمع كليات البنات بمحلية، قبل وقوع حوادث دهس للطالبات العابرات- لا سمح الله-.

مطبات محلية جازان