بـ 2 تحت الصفر.. تبوك تسجل أدنى درجات الحرارة بالمملكة

الثلاثاء ٢١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٣٤ مساءً
بـ 2 تحت الصفر.. تبوك تسجل أدنى درجات الحرارة بالمملكة
المواطن - الرياض

سجّل مركز شقري بمنطقة تبوك، أقل درجات الحرارة المرصودة بالمملكة، حيث بلغت درجتين تحت الصفر.

درجات الحرارة في تبوك تحت الصفر

وقال المركز الوطني للأرصاد، على صفحته الرسمية بموقع التواصل تويتر، إنه صباح اليوم الثلاثاء، تم تسجيل أقل درجة حرارة في المملكة، وهي (2) تحت الصفر، وذلك في مركز شقري، جنوب غرب تبوك.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، انخفاضًا في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على أجزاء الشمالية من شرق ووسط المملكة، في حين تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان (تشمل الأجزاء الساحلية منها)، عسير والباحة كذلك لا يستبعد تكون الضباب في الصباح الباكر على جازان، عسير والباحة ومرتفعات مكة المكرمة ومرتفعات المدينة المنور، حائل وسواحل الخليج العربي.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 25-45 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف وقد يصل إلى ثلاثة امتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية بسرعة 15-35كم/ساعة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

الطقس في مكة المكرمة

وعن الطقس في منطقة مكة المكرمة، أصدرت الأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس المتوقعة، حيث تكوّن ضباب يشمل تأثيره تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية على محافظة الطائف، والسيل الكبير، والشفا، والهدا، مبينًا بأن الحالة تبدأ الساعة الثانية ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

من جانبها أهابت إدارة المرور بقائدي المركبات توخي الحيطة والحذر والتزام السرعات المحدّدة في الطرقات متمنية السلامة للجميع.