دعم التعاون المشترك لمواجهة التحديات

القمة الخليجية تنطلق اليوم بالرياض.. تعزيز نتائج قمة العلا

الثلاثاء ١٤ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١:٠١ مساءً
القمة الخليجية تنطلق اليوم بالرياض.. تعزيز نتائج قمة العلا
المواطن - الرياض

تنطلق اليوم في العاصمة الرياض أعمال القمة الخليجية الـ 42 ، بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي، لبحث تعزيز التعاون المشترك، ومواجهة التحديات.

تعزيز نتائج قمة العلا

ومن المتوقع أن تركز القمة على تعزيز نتائج “قمة العلا”، في مقدمتها أهمية التنفيذ الكامل والدقيق لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، التي أقرها المجلس الأعلى في دورته 36 في ديسمبر 2015 وفق جدول زمني محدد ومتابعة دقيقة، بما في ذلك استكمال مقومات الوحدة الاقتصادية والمنظومتين الدفاعية والأمنية المشتركة، وبلورة سياسية خارجية موحدة.

قمة تاريخية تستهل العقد الخامس لـ مجلس التعاون الخليجي

وأعلن الديوان الملكي البحريني أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سيترأس وفد مملكة البحرين في القمة، ويترأس الشيخ تميم بن حمد وفد دولة قطر، فيما سيمثل سلطنة عمان الشيخ فهد بن محمود آل سعيد، ويرأس ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح وفد بلاده، بينما يترأس وفد الإمارات الشيخ محمد بن راشد.

مواجهة التحديات

وتعقد القمة الخليجية الـ42 في وقت حساس ودقيق تواجه فيه المنطقة العديد من التحديات، وفقاً لوزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الذي أكد على وجود الكثير من الفرص في الوقت نفسه.

وأكد وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة تركز بشكل أساسي على تأمين التنمية المستدامة لدول المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر عقب أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، أن القمة الخليجية المقبلة ستناقش المواضيع الحساسة في المنطقة، مشددًا على أن الاجتماع الوزاري بحث الملفات التي تواجهها المنطقة.

إقرأ المزيد