أكد أن الأخذ بالأسباب لا يتعارض مع التوكل على الله

الشيخ ياسر الدوسري للمعتمرين والزوار : استووا والتزموا بالإجراءات الاحترازية

الخميس ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٨ مساءً
الشيخ ياسر الدوسري للمعتمرين والزوار : استووا والتزموا بالإجراءات الاحترازية
المواطن - الرياض

وجه إمام الحرم المكي الشيخ ياسر الدوسري المصلين والمعتمرين إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والأخذ بالأسباب.

وخلال إمامته المصلين في صلاة الظهر اليوم من المسجد الحرام وجه الدوسري للمصلين كلمة حثهم فيها على تطبيق الإجراءات مشيرًا إلى أن سنن الله في شرعه وكونه تحتم علينا الأخذ بالأسباب فمن الديانة والحصافة الالتزام بكل إجراء يقي الإنسان من الأمراض والأوبئة.

الشيخ ياسر الدوسري يشدد على الأخذ بالأسباب

ولفت إلى أن الأخذ بالأسباب لا يتنافى مع التوكل على الله، فالله سبحانه وتعالى هو الذي خلق الأسباب والمسببات فلا بد من التوازن بين المقامين، فقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام : ” اعقلها وتوكل”.

ووجه كلمة للجميع داعيًا إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية التي تقررها الجهات المختصة مثل التباعد الجسدي وترك المصافحة وارتداء الكمامة، داعيًا المصلين إلى الإخلاص في الدعاء لإزاحة الغمة عاجلًا غير آجل.

تطبيق الإجراءات الاحترازية في الحرمين

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أكد على أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية لقاصدي الحرمين الشريفين.

كما حث على مراعاة الالتزام بالإجراءات المتبعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، والتعاون مع جميع الجهات العاملة بالحرمين الشريفين وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

وقدم الشيخ السديس شكره للجميع على وعيهم وتجاوبهم وتعاونهم في الالتزام بكافة الإجراءات الصحية التي تتخذها الجهات المعنية في تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، لكي يؤدوا عباداتهم ومناسكهم في بيئة صحية وآمنة، داعيًا الله عز وجل أن يتقبل منهم صالح الأعمال.

إقرأ المزيد