أمانة الطائف تفعّل إستراتيجيات العمل وقياس مؤشرات الأداء

الخميس ٢٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٤ مساءً
أمانة الطائف تفعّل إستراتيجيات العمل وقياس مؤشرات الأداء
المواطن - واس

بحث أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي بحضور الوكلاء ومساعديهم والمختصين بالأمانة، إستراتيجيات العمل ومؤشرات الأداء للإدارات والبلديات والموظفين، وذلك ضمن جهود الأمانة لعزيز الكفاءة العامة وتطوير بيئة العمل ورفع نسب الإنجاز، حيث تطرق اللقاء إلى خطوات التحول الرقمي والأتمتة، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أمين الطائف أن الأمانة طوّرت آليات قياس الأداء العام للإدارات والبلديات والموظف وسيرالمعاملات والإنجاز، لضمان تقديم خدمة متطورة، بالإضافة إلى مكافأة الإدارات ذات الإنجاز المميز، وتحفيز الموظفين، ورصدت مؤشرات الأداء من خلال أكثر من 20 معيارًا للتقييم، منها نسب الإنجاز والتفاعل مع الأهالي، واستقبال ومعالجة البلاغات، وجودة المخرجات، والأداء العام ، وسير المعاملات.

نقلة نوعية في الأداء

وقد أحدثت إستراتيجيات العمل نقله نوعية في الأداء العام للأمانة، وعملت الأمانة على تطبيق مخرجات دراسات مختلفة لتطوير أداء الموظف والعمل، وبحث ودراسة المعوقات والعقبات، ووضع الحلول السريعة، وتوفير بيئة تحفز الأداء.

وأشار الدكتور القثامي إلى أن إستراتيجيات العمل المستحدثة أسهمت في تحقيق الأمانة مركزًا متقدمًا ضمن أفضل 5 أمانات في التحول الرقمي، وفق قياس التحول الرقمي الحكومي التاسع الصادر من هيئة الحكومة الرقمية لتصل بذلك إلى مرحلة الإبداع والتكامل في التحول الرقمي بحمد الله.