استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة

الجمعة ١٧ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٤:٣٧ مساءً
استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة
المواطن - الرياض

كشف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، عن المُخطط العام والملامح الرئيسة لمشروع وسط جدة، والذي شهد تواجد استاد رياضي عالمي.

استاد رياضي في جدة

وكشف حساب واس الأخبار الملكية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورة لتصميم الاستاد الرياضي ضمن مشروع وسط جدة، والذي سيتم تنفيذه وفق أحدث المعايير العالمية ومستوحى من التراث المحلي للسعودية.

 

استاد رياضي ضمن مشروع وسط جدة
صورة لتصميم الاستاد – المصدر @spagov

وينضم الاستاد الرياضي العالمي إلى الملاعب المميزة التي تتواجد في جدة، وهي؛ استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “ملعب الجوهرة المشعة”، وملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي تم تجديده.

وتحظى الرياضة بشكل عام بدعم ضخم من الأمير محمد بن سلمان، الأمر الذي ساهم في تحقيق طفرة كبيرة، سواء على صعيد النتائج أو تنظيم واستضافة البطولات، لتصبح السعودية واجهة المسابقات العالمية، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

مشروع وسط جدة

وأطلق ولي العهد، اليوم الجمعة، المُخطط العام والملامح الرئيسة لمشروع وسط جدة “نيو جدة داون تاون سابقًا”، بإجمالي استثمارات تصل إلى 75 مليار ريال خصصت لتطوير 5.7 ملايين متر، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

ويهدف مشروع وسط جدة إلى صناعة وجهة عالمية في قلب جدة سواء ترفيهية أو رياضية أو ثقافية أو تجارية أو سكنية، على أن تكون المرحلة الأولى من المشروع واستقبال الزوار في 2027، المرحلة الثانية 2030.