لرصد بيانات المنشآت والمنتجات الصناعية

إطلاق المسح الصناعي لجمع وتحديث بيانات المنشآت الصناعية

الأربعاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٠٧ مساءً
إطلاق المسح الصناعي لجمع وتحديث بيانات المنشآت الصناعية
المواطن - الرياض

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عملية المسح الصناعي، وذلك لجمع وتحديث بيانات المنشآت الصناعية.

ودعت وزارة الصناعة عبر حسابها الرسمي في تويتر، المنشآت الصناعية إلى تحديث بياناتها قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري، وذلك عبر الرابط بما يعزز الشفافية في القطاع الصناعي ويساهم في التعرف على الفرص الاستثمارية.

أهداف المسح الصناعي

وأشارت الوزارة إلى أهداف عملية المسح الصناعي وهي، رصد بيانات المنشآت والمنتجات الصناعية، ودعم إدارة وجودة البيانات والدراسات للقطاع الصناعي، التعرف على حجم العرض والطلب للمنتجات الصناعية، وسد الثغرات وتحديث بيانات المنشآت الصناعية.

أما فيما يتعلق بمزايا المسح الصناعي أشارت الوزارة إلى انه يمتثل في استمرار الاستفادة من مزايا وخدمات القطاع الصناعي، ومعرفة حجم الأنشطة وتعزيز فرص وتوسيع أنشطة المنشآت الصناعية.

تحقيق رؤية 2030

وتأتي خطوة وزارة الصناعة هذه لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي في إطارها أنشأت الوزارة المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية، الهادف إلى توفير البيانات والمؤشرات ولوحات المعلومات الصناعية وتعزيز الشفافية في القطاع الصناعي، إضافة إلى المساهمة في خلق المزيد من الفرص الاستثمارية ورفع نسبة المحتوى المحلي للقطاع الصناعي، دعمًا للصناعة الوطنية وحماية المصانع والمنتجات السعودية من الأضرار الخارجية.

المسح الصناعي

إقرأ المزيد