وزير الشؤون الإسلامية يدشن معرض البيعة السابعة لـ الملك سلمان

الإثنين ٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٤٠ مساءً
وزير الشؤون الإسلامية يدشن معرض البيعة السابعة لـ الملك سلمان
المواطن - الرياض

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، بمقر الوزارة في مدينة الرياض، المعرض المواكب للذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ، الذي نفذته الوزارة لاستعراض المنجزات التي تحققت في هذا العهد الميمون.

يأتي ذلك في إطار البرامج التي تسعى من خلالها لغرس الانتماء وحب الوطن لمختلف شرائح المجتمع، حيث يستهدف المعرض منسوبي الوزارة والمراجعين.

 

أبرز المنجزات في عهد الملك سلمان

وخلال التدشين ــ الذي حضره نائب الوزير الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد ووكلاء الوزارة ــ شاهد الجميع عرضًا مرئيًا يسلط الضوء على أبرز المنجزات التي تحققت على كافة المستويات، كما يسلط الضوء على القرارات التاريخية التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين منذ توليه مقاليد الحكم، حيث يضم المعرض ركنًا للشاشة الرقمية وركنًا للصور والكلمات الخالدة، وركن الإهداءات للزوار.

وزير الشؤون الإسلامية يدشن معرض البيعة السابعة لـ الملك سلمان

وعقب مراسم التدشين، أوضح الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ــ في تصريح صحفي ــ أن مثل هذه المعارض التي تستعرض المنجزات التي قدمها خادم الحرمين الشريفين وبوقت يسير من عمر التاريخ جاءت لتذكر الناس بما ينعمون به في هذا البلاد من أمن ورخاء وتقدم، مشيرًا إلى أن إقامتها سينعكس بإذن الله على المواطن وعلى اللحمة الوطنية وعلى محبة الوطن التي تحرص الوزارة على تحقيقها عبر برامجها المتنوعة.

قفزة في خدمات الشؤون الإسلامية

وقال : إن الملك سلمان بن عبدالعزيز رجل عظيم، ورجل تاريخي من الطراز الأول قدم للوطن منجزات على المستويات كافة الاقتصادية والسياسية والثقافية والإسلامية أشاد بها القاصي والداني، منوهًا بما تحقق لوزارة الشؤون الإسلامية من قفزة كبيرة في خدماتها لكافة المستفيدين بفضل الدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين والمتابعة الدؤوبة من سمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ.

وزير الشؤون الإسلامية يدشن معرض البيعة السابعة لـ الملك سلمان

 

وأبان معاليه أن ذكرى البيعة يوم مجيد في تاريخ المملكة يستذكر فيه الجميع ما قدمه الملك سلمان من مشاريع جبارة عالمية ومحلية تنفع العالم أجمع، لافتًا إلى أن ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين من أعمال في مصلحة هذا الوطن، ومصلحة الشعب والبشرية جمعاء هي نعمة عظيمة يجب أن نشكر الله عليها بالالتفاف حول القيادة والعمل على الحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية ــ في ختام تصريحه ــ إلى أن المملكة منذ أن أُسست على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ وهي بحمد الله تنعم بالأمن والرخاء والاستقرار، وجميع المسلمين الذين يفدون إلى هذه البلاد المباركة للحج أو العمرة أو الزيارة يشهدون بذلك، وبما تم من مراحل البناء والتطور والتقدم.. داعيًا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على المملكة الأمن والاستقرار ووحدة الصف.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تواكب ذكرى البيعة السابعة بعدد من البرامج والفعاليات ــ ومنها إقامة هذا المعرض ــ التي تهدف في مجملها إلى غرس الانتماء وحب الوطن، والتذكير بالنعم التي أنعم الله بها على أهل هذه البلاد المباركة، كما تزينت أروقة وممرات مقر الوزارة وفروعها بالصور والشاشات التفاعلية التي تواكب الذكرى، وتسلط الضوء على المنجزات التي تحققت خلال السبع سنوات الماضية.

وزير الشؤون الإسلامية يدشن معرض البيعة السابعة لـ الملك سلمان