الأرصاد تنشر خريطة مسار الحالة المطرية من الجمعة إلى الاثنين

الخميس ١٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
الأرصاد تنشر خريطة مسار الحالة المطرية من الجمعة إلى الاثنين
المواطن - الرياض

نشر المركز الوطني للأرصاد، مساء اليوم الخميس، مسار الحالة المطرية كما يظهرها النموذج العددي السعودي من الجمعة إلى الاثنين بمشيئة الله.

وتظهر مسار الحالة المطرية، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على المناطق الشمالية للمملكة.

توقعات طقس اليوم:

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، سماءً غائمة جزئيًا مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصةً الأجزاء الشرقية منها.

حركة الرياح:

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-42 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

توقعات الحالة الممطرة الثانية:

وبالأمس توقع المركز الوطني للأرصاد، بداية الحالة الجوية الممطرة الثانية من الجمعة إلى الأحد على عدة مناطق تشمل كل من “مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة وأجزاء من سواحلها”.

وتوقع المركز أيضًا، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، هطول أمطار من السبت إلى الاثنين مناطق “الجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والأجزاء الشمالية والغربية من منطقة والرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية”.

كما توقعت الأرصاد هطول أمطار من الجمعة إلى الاثنين على مناطق جازان وعسير والباحة، يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.