بعد تعادل المنتخبين في تصفيات المونديال

إيطاليا تسقط في فخ سويسرا بعد 11 عامًا

السبت ١٣ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٤١ مساءً
إيطاليا تسقط في فخ سويسرا بعد 11 عامًا
المواطن - محمد سمعه

نجح منتخب سويسرا الأول لكرة القدم في إنهاء عقدة دامت لمدة 11 سنة وذلك بعد التعادل مع منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم أمس الجمعة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وكان اللاعب سيلفان فيدمير لاعب المنتخب السويسري سجل هدف اللقاء الأول لمنتخب بلاده من تصويبة قوية، ثم تعادل المنتخب الإيطالي بعد ذلك عبر اللاعب جيوفاني دي لورينزو بالدقيقة الـ36 من عمر الشوط الأول.

منتخب سويسرا يفك العقدة بعد 11 عامًا

وقالت شبكة Opta المتخصصة في الإحصائيات إن آخر هدف سجله المنتخب السويسري في شباك المنتخب الإيطالي كان من نصيب اللاعب جوخان إيلنر في عام 2010 في لقاء ودي بين الفريقين.

إيطاليا وسويسرا
@Azzurri

منتخب إيطاليا يستقبل أول هدف من الجار منذ 2010

وبعد تلك المباراة، تقابل المنتخب السويسري مع جاره الإيطالي في مباراتين، لم يتمكن فيهما المنتخب السويسري من إحراز أي أهداف.

وكان منتخب سويسرا تقابل مع منتخب إيطاليا في دور المجموعات لـ بطولة كأس أمم أوروبا 2020 التي أُقيمت في يوليو الماضي وفاز المنتخب الإيطالي وقتها بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

يذكر أن المنتخب الإيطالي كان تُوج بلقب يورو 2020 في شهر يوليو الماضي وودع بطولة دوري الأمم الأوروبية من دور نصف النهائي بعد الخسارة أمام المنتخب الإسباني بنتيجة هدفين لهدف.

منتخب إيطاليا
@Azzurri