أكبر دولة أوروبية ترصد المتحور الجديد

هولندا ترصد 13 حالة من متحور أوميكرون

الأحد ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٢٣ مساءً
هولندا ترصد 13 حالة من متحور أوميكرون
المواطن - متابعة

أعلنت السلطات الصحية في هولندا، اليوم الأحد، أنه تم تأكيد 13 إصابة بمتحورة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون، في أعلى حصيلة تعلنها أي دولة أوروبية.

وأخضعت سلطات السفر 61 مسافرًا خضعوا لحجر صحي بعدما ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 لدى وصولهم من جنوب إفريقيا وأفادت أنه قد يتم اكتشاف المتحور الجديد في مزيد من العينات.

رصد متحور أوميكرون

وتم تسجيل أول إصابة بسلالة B.1.1.529″”، التي أطلقت عليها لاحقًا منظمة الصحة العالمية اسم “أوميكرون”، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها وتجاوز 80 مصابًا.

وسبب القلق الكبير من متحور كورونا، هو وجود عدد كبير من الطفرات، تقدر بـ 32 طفرة، فهذا قد يساعد الفيروس على تفادي المناعة وأثر اللقاحات الحالية، مما يعني العودة إلى المربع الأول في مواجهة الوباء.

متحور كورونا الجديد 

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة “وقاية” أكد في وقت سابق اليوم أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بمتحور أوميكرون الجديد في المملكة.

وكشف رئيس وقاية ردًا على سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إلى الهيئة تعمل على تقييم المخاطر على المستوى الدولي مع الجهات المعنية؛ لمنع وفادة الفيروس المتحور وأي متحور آخر إلى البلاد.

إقرأ المزيد