تجرى عن بعد للمرحلة الابتدائية وغير المحصنين

انطلاق الاختبارات حضوريًا لطلاب المتوسطة والثانوية المحصنين بجرعتين

الأربعاء ١٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٤٢ صباحاً
انطلاق الاختبارات حضوريًا لطلاب المتوسطة والثانوية المحصنين بجرعتين
المواطن - الرياض

بدأت صباح اليوم الأربعاء 12 ربيع الآخر 1443 هـ، الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأولي لجميع المراحل الدراسية في التعليم الحكومي والأهلي والأجنبي ممن أتموا التحصين بجرعتين من لقاح كورونا.

ضوابط الاختبارات النهائية 

وبحسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم في وقت سابق فإن اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول حضورية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية فوق 12 عامًا ممن حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا.

كما تُجرى الاختبارات عن بُعد من خلال المنصات التعليمية لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية ممن لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح؛ لأسباب صحية موثقة أو لعدم إتمامهم (12) عامًا، أمّا الطلبة الذين لم يستكملوا الجرعتين فيكون اختبارهم عن بُعد من خلال المنصات التعليمية مع حسم درجة المواظبة.

كما شددت الوزارة على ضرورة التقيد بالإجراءات الصحية والاستفادة من كافة الفصول والمرافق وإجراء الاختبارات في جلسة واحدة بحيث لا تزيد عن مادتين في اليوم الواحد.

تعليم الرياض يعلن استعداده 

من أجهة أخرى أعلنت إدارة تعليم الرياض أن الإدارات المعنية أكملت استعداداتها لأداء الاختبارات وفق الخطط الموضوعة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ويؤدي أكثر من مليون طالب وطالبة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اليوم الأربعاء اختبار الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي ١٤٤٣ هـ حضورياً للمحصنين من طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية وعن بُعد لغير المحصنين ولطلبة المرحلة الابتدائية عبر منصة مدرستي والمنصات الإلكترونية للمدارس الأهلية.

الاختبارات (1) اختبار