نماء للكيماويات تربح 4.9 مليون ريال في الربع الثالث

الأحد ٣١ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
نماء للكيماويات تربح 4.9 مليون ريال في الربع الثالث
المواطن - الرياض

أعلنت شركة نماء للكيماويات تحقيق صافي ربح 4.9 مليون ريال في الربع الثالث من 2021 .

وأوضحت الشركة، في بيان لها على “تداول”، أن سبب تحقيق صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع معظم المنتجات النهائية، وانخفاض مصاريف التمويل، وانخفاض مخصص الديون المشكوك فيها، هذا بالرغم من ارتفاع المصاريف البيع والتسويق نتيجة إلى الزيادة في الكميات المباعة، وكذلك أسعار الشحن، وارتفاع أسعار معظم مواد اللقيم للمنتجات.

وفي وقت سابق، أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسية منخفضاً 38.90 نقطة ليقفل عند مستوى 11807.79 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.

أداء سوق الأسهم اليوم

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 174 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 290 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 27 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 170 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات السعودي الفرنسي، وهرفي للأغذية، وبحر العرب، ووقت اللياقة، وساب الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات بترو رابغ، وعذيب للإتصالات، وأميانتيت، والجزيرة، وصادرات، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 3.97% و 9.91% .
فيما كانت أسهم شركات الجزيرة، وكيان السعودية، وأرامكو السعودية، والتصنيع، دار الأركان هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، والتصنيع، وكيان السعودية، والجزيرة، هي الأكثر نشاطا في القيمة.

سوق الأسهم الموازية

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) منخفضًا 39.01 نقطة ليقفل عند مستوى 23912.22 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 25 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 210 آلاف سهم تقاسمتها 1114 صفقة.

 

إقرأ المزيد