استمرار حجز موعد العمرة والصلاة للمحصنين بجرعتين

استخدام كامل الطاقة الاستيعابية في الحرمين الشريفين

الجمعة ١٥ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٠٤ مساءً
استخدام كامل الطاقة الاستيعابية في الحرمين الشريفين
المواطن - الرياض

اعتبارًا من يوم الأحد المقبل سيدخل قرار السماح باستخدام الطاقة الاستيعابية في الحرمين الشريفين حيز النفاذ وذلك للمحصنين بجرعتين من لقاح كورونا.

تخفيف الاحترازات في الحرمين الشريفين

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قد أعلن اليوم أنه تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

كما تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

إلغاء التباعد وعدم الإلزام بالكمامة

كما تقرر عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ـ فيما عدا الأماكن المستثناة ـ مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة وإلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

كذلك تم لسماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظرًا لخطورة السلوكيات المرتبطة به.