وفاة مدعي علاج كورونا بالماء المبارك بعدما رفض تلقي اللقاح

الجمعة ٢٤ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٥٩ مساءً
وفاة مدعي علاج كورونا بالماء المبارك بعدما رفض تلقي اللقاح
المواطن - متابعة

بعد مرور قرابة العام على ادعاء إليانثا وايت قدرته على علاج كورونا بالماء المبارك، توفي السيريلانكي الذي رفض تلقي لقاح كورونا بعد إصابته بالفيروس.

مزاعم علاج كورونا بالماء المبارك

وكان إليانثا وايت قد لفت إليه الأنظار بعدما زعم قدرته على علاج فيروس كورونا من خلال ما يسمى الماء المبارك حيث يتم إلقاؤه في الأنهار في كل من الهند وسيريلانكا بحسب زعمه.

المثير في الأمر أن فكرته لاقت رواجًا حتى أن وزيرة الصحة السريلانكية السابقة بافيثرا وانياراتشي أيدتها، لكنها أصيبت بالفيروس، وانتهى بها الأمر في وحدة العناية المركزة بالمستشفى، وفقدت منصبها الوزاري لاحقًا.

من هو إليانثا وايت؟

ووايت معروف على نطاق واسع في سريلانكا، بوصفه معالجًا روحيًا، وسبق أن قدم جلسات علاج لمشاهير من رياضيين وسياسيين من بيهم رئيس الوزراء في البلاد.

ونال وايت في عام 2010 اهتمامًا دوليًا، بعدما شكره الكريكيت الهندي الشهير ساشين تيندولكار علنًا على علاجه لإصابة في الركبة، مشيرًا إلى أن علاج وايت ساعده في بلوغ مباراة القرن ضد جنوب إفريقيا.

وأصيب وايت بمرض “كوفيد -19” الذي يسببه فيروس كورونا في وقت سابق من هذا الشهر وتدهورت حالته كثيرًا إلى أن توفي الأربعاء وقالت عائلة المعالج إنه رفض تلقي لقاح فيروس كورونا.

إقرأ المزيد