موديرنا تطور لقاحًا يستهدف كورونا والإنفلونزا من جرعة واحدة

الجمعة ١٠ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٨:٢٥ مساءً
موديرنا تطور لقاحًا يستهدف كورونا والإنفلونزا من جرعة واحدة
المواطن - متابعة

أعلنت شركة موديرنا الأمريكية أنها تطور لقاحًا أحادي الجرعة يجمع بين جرعة معززة ضد فيروس كورونا “كوفيد 19” وأخرى ضد الإنفلونزا.

لقاحات: 

وقالت الشركة: إن اللقاح الجديد، الذي أطلقت عليه “إم آر إن إيه 1073″، سيكون مزيجًا من اللقاح المضاد لفيروس كورونا التابع لها، ولقاح الإنفلونزا الذي تطوره حاليًّا.

وكانت نوفافاكس الأمريكية أعلنت الأربعاء الماضي أنها بدأت دراسة في مرحلة مبكرة لاختبار لقاح مشترك للإنفلونزا وكورونا معًا.

التوسع في تدشين مراكز اللقاحات:

وكانت وزارة الصحة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

مبادرة اللقاح في المنازل:

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.