يمكن أن يصبح إنفلونزا عادية

مصير كورونا مرهون بشرط!

الإثنين ١٣ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٨:٥٤ صباحاً
مصير كورونا مرهون بشرط!
المواطن - متابعة

في وقت تعمل فيه الولايات المتحدة الأمريكية على إستراتيجيات بهدف الوصول إلى خطة فعّالة تكافح فيها متغير دلتا الجديد من فيروس كورونا المستجد، زف علماء أوبئة أخبارًا سارة للعالم تفيد بإمكانية تحول الوباء إلى إنفلونزا عادية لو تحقق شرط التطعيم بشكل فعّال.

مرض روتيني: 

وأوضح علماء فيروسات وأوبئة أن كورونا قد يصبح مرضًا روتينيًّا مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا في يوم من الأيام، إلا أن هذا الأمر سيستغرق الكثير من الوقت والجهد، كما أن الانتشار الشرس لمتغير دلتا الذي يملأ المستشفيات مرة أخرى يوضح مدى خطورة هذا المسار.

وأضافوا أن الفيروس قد يتصرف في النهاية كمرض روتيني، إلا أن الوصول إلى هذه المرحلة سيكون صعبًا، فبعد أكثر من 20 شهرًا من ظهور الوباء، بات يتعين على الناس في جميع أنحاء العالم تغيير طريقة تفكيرهم في مرض اعتقدت سلطات الصحة العامة ذات مرة أنها قادرة على التغلب عليه في حين أصبحت حالة الطوارئ أمرًا مرعبًا.

الجائحة باقية:

كما أن متحور دلتا جعل التأمل بالتخلص نهائيًّا من الوباء أمرًا أشبه بالمستحيل، حيث أدى ارتفاع عدد الحالات في جميع أنحاء العالم إلى الاعتقاد بأن الجائحة باقية.

وقد اعتُبر المتحور الجديد من بين أكثر الأمراض المعدية انتشارًا، وبات يركز على غير الملقحين ويهاجمهم بطريقة شرسة، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “وول يستريت جورنال”.

بدورها، أوضحت كاثرين أونيل، كبيرة المسؤولين الطبيين في المركز الطبي الإقليمي في لوس أنجلوس، أن هذا الفيروس لن يتركنا أبدًا، واستشهدت بما تعيشه المستشفيات يوميًّا من ارتفاع بأعداد الإصابات.

إقرأ المزيد