قبل منافسات الجولة الرابعة

الفيفا يعفو عن لاعبي البريميرليج 

السبت ١١ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:١٢ مساءً
الفيفا يعفو عن لاعبي البريميرليج 
المواطن ـ إسلام البشبيشي

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الإيقاف المؤقت عن اللاعبين المشاركين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليج”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أوقف اللاعبين المتخلفين عن السفر في الأجندة الدولية الأخيرة لمدة 5 أيام في وقت سابق.

قائمة اللاعبين البرازيليين:

وشملت قائمة البرازيليين المحظورين من اللعب في الجولة الرابعة من البريميرليج، ثلاثي ليفربول أليسون وفابينيو وفيرمينو، بالإضافة إلى رافينيا لاعب ليدز يونايتد، وجابرييل جيسوس وإيدرسون لاعبو مانشستر سيتي، وتياجو سيلفا لاعب تشلسي، وفريد لاعب مانشستر يونايتد.

وكان نادي ليفربول الأكثر ضرراً في الأندية الخمسة المشاركة في “البريميرليج” بسبب أهمية لاعبيه البرازيليين، على عكس الأندية الأخرى التي لا تعتمد بشكل كبير على الأسماء “المحظورة”.

ووفقا لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، سمح الفيفا للاعبين المشار إليهم المنتمين لمنتخبات البرازيل وتشيلي والمكسيك وباراغواي، بالمشاركة هذا الأسبوع في البريميرليج.

وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن الفيفا اتخذ هذا القرار بعد محادثات مكثفة مع الاتحاد الإنجليزي ورابطة البريميرليج، وبعد موافقة اتحادات كرة القدم في البرازيل وتشيلي والمكسيك وباراغواي على التنازل عن حقهم بشأن تقييد مشاركة اللاعبين لمدة 5 أيام.

وذكرت أنه تم التوصل إلى القرار في وقت متأخر من ليل الجمعة، قبل بدء مباريات الجولة الرابعة من البريميرليغ بأكثر من 12 ساعة.

بذلك سيكون الأمر بمثابة دفعة إيجابية قوية لأكثر من ناد، وعلى رأسها ليفربول حيث سيتمكن المدرب الألماني يورجن كلوب من الاستعانة بالحارس ألأيسون بيكر وزميله فابينيو، كما سيتاح لمانشستر سيتي، الحارس إيدرسون واللاعب غابريل جيسوس، إلى جانب لاعبين آخرين في فرق مختلفة.