5 أسباب لخسارة نادي الاتحاد

الخميس ١٢ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٧:١٠ مساءً
5 أسباب لخسارة نادي الاتحاد
المواطن - مروة نبيل

تسببت خسارة نادي الاتحاد ضد الفيحاء في توجيه انتقادات لمجلس الإدارة بقيادة أنمار الحائلي والمدير الفني البرازيلي فابيو كاريلي، خاصة أن الفريق أمامه مواجهة هامة أمام الرجاء المغربي في نهائي البطولة العربية.

الاتحاد يخسر ضد الفيحاء

ولعب الفيحاء ضد الاتحاد على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، مساء أمس الأربعاء، في افتتاح منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونجح الفريق البرتقالي في الفوز بهدف دون رد، الأمر الذي أغضب جماهير العميد.

وأبدت الجماهير الاتحادية غضبها من المستوى الذي ظهر عليه الفريق ضد الفيحاء، وفي مقدمتهم فهد المولد خاصة أن العميد أنهى منافسات الموسم الرياضي الماضي بشكل مميز، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الفيحاء ضد الاتحاد
جانب من المباراة – المصدر @ittihad

أسباب خسارة نادي الاتحاد

وكشف الإعلامي هتان النجار في سلسلة تغريدات عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أسباب خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، والتي يأتي في مقدمتها عدم وجود مهاجم وعدم تسجيل لاعبين جدد.

وقال: “لا يمكن لعاقل في نادي الاتحاد أن يمدح الوديات التي لعبها الفريق في معسكر النمسا فهي لم ترتق لمستوى الإعداد بغض النظر عن المبررات فلا داعي للحديث عنها ولكن لا يمكن التسليم بأن الوديات هي فقط السبب، فعدم مشاركة كورنادو الذي بني عليه الشكل الفني للفريق في المعسكر كان أحد أهم أسباب الخسارة”.

وتابع: “ولا ننسى إلغاء معسكر نادي الاتحاد في الإمارات بسبب الأوضاع الراهنة فهناك أربع مواجهات قوية كانت في انتظار الفريق أمام الجزيرة والشارقة وشباب أهلي دبي والوصل كانت كفيلة لإيصال الفريق لمعدل الجاهزية المطلوبة ولكن أحيانًا الظروف القوية تجبرك على التغيير ووضع الإدارة في موقف صعب أجبرها على التغيير”.

نادي الاتحاد
لاعبو الاتحاد – المصدر @ittihad

انتقادات لكاريلي وتشكيلة خاطئة

وأضاف: “الشكل الفني للفريق أمام الفيحاء لم يكن مرضيًا والسبب يعود إلى تشكيلة البداية فليس من المنطق فريق يلعب بدون مهاجم يكون خلفه ثلاثة محاور متشابهين في الأداء وليس بين واحد منهم صانع ألعاب وبالأمس وصلت لقناعة أن استمرار البرازيلي برونو هنريكي مضيعة للوقت ويجب البحث عن مهاجم بديل له”.

وواصل: “محاولة البعض تصوير أن هناك ترصدًا لكاريلي مردودة عليهم، كاريلي مدرب عندما يحسن يقال له أحسنت وعندما يخطئ يجب أن يعرف الخطأ وبشهادة النقاد والمتابعين انتقدوه البارحة على اختيار عناصر خط الوسط وهم أهل الخبرة والدراية الفنية وللأسف أن نفس الخطأ تكرر منه منذ الموسم الماضي بشكل مستغرب”.

واختتم تغريداته قائلًا: “أخيرًا، الحاجة لوجود مهاجم صريح باتت مطلبًا مهمًا جدًا بعد الفيحاء فالفرق التي ستلعب أمامها بأسلوب دفاعي بحت وهو حق مشروع لها ستعاني أمامها هجوميًا ما لم يكن لديك مهاجم صريح حتى لو كان لديك كورنادو ورومارينهو فالمهاجم الصريح سيختصر عليك معاناة أنصاف الفرص أمام تلك الفرق ويجلب لك النقاط”.

الفيحاء ضد الاتحاد
جانب من المباراة – المصدر spl