بعد تعليق شهادة الكفاءة المالية

هل يمكن للأندية الاحتجاج ضد الطائي؟

الأحد ٢٢ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ١١:٢٦ مساءً
هل يمكن للأندية الاحتجاج ضد الطائي؟
المواطن - مروة نبيل

علق أحمد الأمير، القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على سحب شهادة الكفاءة المالية من نادي الطائي رسميًّا.

تعليق شهادة الكفاءة لنادي الطائي:

وأعلنت وزارة الرياضة، قبل قليل، عن تعليق شهادة الكفاءة المالية لنادي الطائي، وإحالة كل من الرئيس التنفيذي والمدير المالي والمحاسب للإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وجاء القرار وجود التزامات مالية لنادي النصر، وتبلغ 430 ألف ريال، ومستحقة بتاريخ 1 يناير، وفقًا لما رفعته إدارة العالمي إلى لجنة يوم السبت 14 أغسطس، وذلك بعد إصدار اللجنة لقرار منحه الشهادة بشكل رسمي.

الطائي والهلال
جانب من مباراة الفريق ضد الهلال – المصدر spl

لا يحق للأندية التقديم باحتجاج:

وأنهى أحمد الأمير الجدل بشأن قانونية شكوى النادي بعد أزمة الكفاءة المالية، وقال: “قانونيًّا بعد تعليق شهادة الكفاءة المالية لنادي الطائي هل يحق للأندية التي لعبت أمامه في الجولة الأولى والثانية الاحتجاج؟”.

وتابع عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “لا يحق لهم الاحتجاج؛ لأن من اشتراطاته ضرورة تقديمه خلال ساعتين من نهاية المباراة، ولكن يحق لهم تقديم شكوى بعدم أهلية مشاركة الأجانب”.

ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الطائي ضد الهلال في الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بهدف دون رد، ثم خسر بالنتيجة ذاتها أمام ضمك في الجولة الثانية.

ضمك ضد الطائي
جانب من مباراته ضد ضمك – المصدر spl