ضمن منافسات موسم 2021/ 2022

عودة جائزة الجمهور المثالي بـ دوري محمد بن سلمان

الأربعاء ١١ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٤:٠١ مساءً
عودة جائزة الجمهور المثالي بـ دوري محمد بن سلمان
المواطن - مروة نبيل

أعلنت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل قليل، عن عودة جائزة الجمهور المثالي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال منافسات موسم 2021/ 2022.

عودة جائزة الجمهور المثالي

وتأتي جائزة الجمهور المثالي في سياق اهتمام الاتحاد السعودي واللجنة بالجمهور الرياضي، خاصة وأن كرة القدم في السعودية تحظى بمتابعة جماهيرية كبرى، وتنافس شريف بين الجماهير لمساندة ودعم المنتخب والأندية بشكل ملحوظ.

وأضافت اللجنة في بيان رسمي: “جاءت فكرة هذه الجائزة تقديرًا لجماهير الأندية التي ترسم صورة رائعة ومشرفة للتشجيع في السعودية، وانطلاقًا من مبدأ التحفيز والرفع من قيمة التنافس الجماهيري”.

جماهير النصر
جماهير النصر – المصدر @AlNassrFC

وأوضح رئيس اللجنة، نزيه النصر أن المعايير التي سوف تستند إليها الجائزة من بينها نسبة الحضور الجماهيري لكل فريق في مجمل مبارياته بالدوري، وعدد المخالفات الانضباطية المسجلة في حق جمهور النادي، وفعالية التشجيع، وتنظيم مجالس الجمهور، والمبادرات المبتكرة والمنفّذة عبر أو مع الجمهور.

وأعرب رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية، عن أمله في أن تسهم هذه جائزة الجمهور المثالي في الرفع من القيم الأخلاقية، والحد من أي ظواهر سلبية محتملة.

جمهور الاتحاد
جمهور الاتحاد – المصدر @SPL

معايير الجائزة للجماهير في دوري محمد بن سلمان

وجاءت معايير جائزة الجمهور المثالي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كالتالي؛ 40% الحضور الجماهيري، 25% انضباط الجمهور، 15% فعالية التشجيع، 15%، المبادرات المبتكرة و5% تنظيم مجالس الجمهور.

وتُعد هذه الجائزة خاصة بالأحداث والإحصائيات التي تقع ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أن يتم تسليم الجائزة لأفضل ثلاثة جماهير مع نهاية منافسات الموسم الرياضي.

وتشهد منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تواجدًا جماهيريًا، حيث أعلنت وزارة الرياضة عن رفع الطاقة الاستيعابية في المدرجات إلى 60% بدلًا من 40%، ووضعت عدد من الاشتراطات، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الجمهور المثالي
تفاصيل الجائزة – المصدر saff