بعد نهاية عقده رسميًا

حل استثنائي يُبقي ميسي في برشلونة

الجمعة ٢ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٩ صباحاً
حل استثنائي يُبقي ميسي في برشلونة
المواطن - مروة نبيل

يسعى نادي برشلونة الإسباني لإيجاد حل مناسب لتجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والاستمرار مع الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين.

توازن بين دخل الأندية والرواتب

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس قد صرح مؤخرًا بأنه لن يسمح لنادي برشلونة، بتجاوز الحدود المفروضة على الرواتب في الليغا، من أجل التجديد لنجمه الأرجنتيني ميسي.

ويرغب رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن تتمتع أندية الليغا بتوازن بين الدخل الذي تحققه، والرواتب التي تسددها للاعبي الفريق لأول لكرة القدم.

فياريال ضد برشلونة
ليونيل – المصدر @FCBarcelona

حل مناسب لتجديد عقد ميسي

وأشارت صحيفة “سبورت”، إلى أن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا سيلتقي مع تيباس، اليوم الجمعة، لإيجاد حل مشترك، بشأن قيود الرواتب المفروضة على النادي، والتي تعطل تجديد النجم الأرجنتيني.

ولفتت الصحيفة الكتالونية، إلى أنه في حالة وصول الطرفين إلى اتفاق خلال اجتماع اليوم، سيكون من السهل على برشلونة، حسم تجديد ميسي بشكل رسمي.

وأوضحت أن نادي برشلونة تعرض لخسائر تقدر بـ 300 مليون يورو في الدخل بسبب كورونا، بينما تبلغ قيمة الرواتب 671.429 مليون يورو سنويًا.

وذكرت تقارير إسبانية أن برشلونة قدم لميسي عرضًا بقيمة 300 مليون يورو لمدة موسمين فقط، على أن يدفع له 200 مليون يورو خلال عامين، بينما سيحصل البرغوث على الـ 100 مليون يورو المتبقية في السنوات الثلاثة التالية.

جدير بالذكر أن عقد ميسي صاحب الـ33 عامًا قد انتهى مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة يوم 30 يونيو الماضي، ولم يعلن أحد الطرفين التوصل لاتفاق يشأن التجديد حتى الآن.

ترتيب هدافي الدوري الاسباني
نجم برشلونة – المصدر @FCBarcelona