الأتزوري تأهل لنهائي يورو 2020

الإيطاليون يردون اعتبارهم أمام منتخب إسبانيا بعد 9 سنوات

الأربعاء ٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٩ مساءً
الإيطاليون يردون اعتبارهم أمام منتخب إسبانيا بعد 9 سنوات
المواطن - محمد سمعه

نجح منتخب إيطاليا الأول لـ كرة القدم، في رد اعتباره أمام منتخب إسبانيا بالفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية، متأهلًا إلى نهائي كأس أمم أوروبا.

وكان المنتخب الإيطالي قبل 9 سنوات من الآن، خسر من الفريق الإسباني برباعية دون مقابل في نهائي يورو 2012 الذي أُقيم في العاصمة الأوكرانية كييف آنذاك.

إيطاليا تثأر من منتخب إسبانيا في آخر نسختين:

وخلال آخر نسختين من بطولة كأس أمم أوروبا، فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الإسباني، حيث أقصت إيطاليا منتخب اللاروخا من ثمن نهائي يورو 2016 الذي أُقيم في فرنسا بالفوز بهدفين دون مقابل، كذلك تكرر السيناريو في يورو 2020، بالفوز على منتخب اللاروخا في نصف النهائي بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منتخب.

منتخب إيطاليا
@Vivo_Azzurro

يذكر أن المنتخب الإيطالي تأهل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الوصول للنهائي نسخ 1968 و2000 و2012.

ألقاب منتخب إسبانيا في عصره الذهبي:

وفي سياق آخر، سبق لـ منتخب إسبانيا الفوز بلقب أمم أوروبا 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012، كما تُوج بلقب كأس العالم مرة واحدة وكان ذلك في عام 2010 في جنوب إفريقيا، كما ودع مونديال 2018 بـ روسيا من دور الستة عشر على يد منتخب روسيا المضيف وقتها.

منتخب إيطاليا
@Vivo_Azzurro

وسيواجه المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية مساء الأحد المقبل، الفائز من مباراة الدنمارك وإنجلترا حيث تُقام المباراة النهائية على ملعب ويمبيلي في العاصمة الإنجليزية لندن.