يُدخلها سوق الأسلحة كمنافس وليس مستهلكًا فقط

مصر تعلن تصنيع أول سلاح من نوعه 

الثلاثاء ٢٩ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٥:٣٣ مساءً
مصر تعلن تصنيع أول سلاح من نوعه 
المواطن- متابعة

أعلنت القوات المسلحة المصرية تصنيع أول سلاح من نوعه في قوات الدفاع الجوي، وعرضت ذلك من خلال فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية.

وأكدت القوات المسلحة خلال الفيديو، تصنيع أول رادار مصري الصنع في الجيش المصري، حيث شهد معرض ايدكس، – معرض الصناعات الدفاعية والعسكريةـ عرضًا لأول مرة لرادار مصري الصنع، ثنائي الأبعاد، مصمم بالكامل بأياد مصرية 100%، تحت إشراف مراكز بحثية مدنية وعسكرية، وهو في نفس مستوى الرادارات العالمية.

مصر تعلن تصنيع أول سلاح من نوعه 

أهمية الرادار المصري

وتأتي أهمية الرادار من كونه يمثل بوابة مصر لامتلاك تكنولوجيا تصنيع الرادارات، كما يدخلها سوق الأسلحة كمنافس وليس مستهلكًا فقط.

ترتيب الجيش المصري عالميًا وعربيًا

ويُذكر أنه طبقًا لتصنيف موقع غلوبال فاير باور لعام 2021، فإن الجيش المصري في مقدمة الدول التي تمتلك أكثر جيوش العالم قوة، فهو يحتل المرتبة الأولى عربيًا، واعتمد الموقع في تصنيفه على 50 عاملًا ساهمت في تقدم الجيوش أو تأخرها، بما يشمل القدرة العسكرية والمادية، بالإضافة إلى العوامل اللوجستية والجغرافية.

مصر تعلن تصنيع أول سلاح من نوعه 

أما عالميًا فهو في الترتيب الـ 13، وكانت الدول العشر الأكثر قوة من ناحية جيوشها كالتالي: الولايات المتحدة، روسيا، الصين، الهند، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، المملكة المتحدة، البرازيل، باكستان.

أما عربيًا فكان الترتيب كالتالي: مصر، السعودية، الجزائر، الإمارات، المغرب، العراق، سوريا، ليبيا، الكويت، عمان.

 

إقرأ المزيد