من أولى الدول التي تتخذ هذه الخطوة

الإمارات تفتح باب التطعيم للأطفال

الأربعاء ٢ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
الإمارات تفتح باب التطعيم للأطفال
المواطن- متابعة

قالت الإمارات إنها تستعد لفتح باب التطعيم للفئة العمرية بين 12 إلى 15 عامًا؛ وذلك حرصًا على سلامة الأطفال، لتكون بذلك من أولى البلدان التي تفتح التطعيم لهذه الفئة على مستوى العالم. 

وأكدت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات، فريدة الحوسني، على أنه من المتوقع أن يتم توفير المزيد من اللقاحات الخاصة بفئات الأطفال خلال الفترة القادمة، وذلك عقب إتمام تجارب سريرية، تهدف للتأكد من سلامة اللقاح، وتقييم اكتساب المناعة على شريحة أكبر من الأطفال.

الإمارات تفتح باب التطعيم للأطفال

نسبة التطعيم في الإمارات

وقد تم تطعيم ما يزيد عن نسبة 81.93% من إجمالي الفئة المؤهلة وهم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عاما، كما تم تطعيم ما نسبته 92.35 % من فئة كبار السن البالغة أعمارهم 60 سنة فما فوق، وهي الفئة ذات الأولوية كونها أكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته.

ووصل مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم إلى أكثر من 12.9 مليون جرعة، وبلغ معدل توزيع اللقاح 131.11 جرعة لكل 100 شخص، في حين تجاوز عدد الفحوصات أكثر من 50 مليون فحص.

الإمارات تفتح باب التطعيم للأطفال

وقالت فريدة الحوسني إن الأرقام السابقة تعد إنجازًا يحسب للإمارات التي تؤكد يوما بعد يوم أنها إحدى أهم النماذج العالمية الناجحة في التصدي لكوفيد-19.

وأوضحت أن لقاح كوفيد- 19 أثبت فاعليته في تقليل نسب الإصابة وتقليل نسب الدخول للمستشفيات والعناية المركزة، وتقليل معدل الوفيات، مؤكدة أهمية أخذ اللقاح لحماية المجتمع من المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالفيروس، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

 

الإمارات تفتح باب التطعيم للأطفال

إقرأ المزيد