من خلال مبادرة العمل بالأندية للموسم الثالث على التوالي

اتحاد القدم مستمر بـ دعم المدرب السعودي بالموسم الجديد

السبت ٢٦ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٨:٤١ مساءً
اتحاد القدم مستمر بـ دعم المدرب السعودي بالموسم الجديد
المواطن - محمد سمعه

أعلن الاتحاد السعودي لـ كرة القدم، متمثلًا في لجنته الفنية، عن الاستمرار في مبادرة دعم عمل المدرب السعودي وتمكينه في الأندية للموسم الثالث على التوالي.

وجاءت هذه المبادرة، ضمن سلسلة، من المبادرات، التي تعمل عليها اللجنة من أجل تطوير طريقة عمل المدرب الوطني مع الأندية وذلك عن طريق تكفل اتحاد القدم بـ مكافأة شهرية للمدربين العاملين في الأندية خلال الموسم الرياضي المقبل.

المبادرة بدأت بـ دعم من وزير الرياضة:

يذكر أن اتحاد القدم كان أقر المبادرة في موسم 2019/ 2020 بمتابعة ودعم من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وذلك خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تسهم في تطوير العمل الاحترافي داخل منظومة كرة القدم السعودية.

وأوضح تركي السلطان، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي، أن اللجنة تقوم بمراقبة عمل جميع المدربين المستفيدين من المبادرة وكتابة تقارير فنية دوريًّا، مضيفًا أن أي نادٍ يحق له الاستفادة من مدرب واحد فقط بأي فئة سنية وبأي صفة تدريبية سواء كان (مدير فني، مدرب، مساعد مدرب، مدرب لياقة، مدرب حراس، محلل فيديو).

كيف استفاد المدرب السعودي من المبادرة:

وأثنى تركي السلطان بالنتائج المثمرة للمبادرة، مشيرًا إلى أن المدرب السعودي جمع بين التعليم والتطبيق الميداني من خلال تأهيلهم بالدورات التدريبية وتمكينهم من العمل الميداني لاكتساب الخبرات.

إقرأ المزيد