وفقاً لنظام المثول الفوري

محاكمة صافع ماكرون اليوم

الخميس ١٠ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٩:٢٢ صباحاً
محاكمة صافع ماكرون اليوم
المواطن - متابعة

أعلن القضاء الفرنسي مساء أمس الأربعاء، أن الشاب الذي صفع الرئيس إيمانويل ماكرون الثلاثاء خلال زيارة إلى جنوب شرق البلاد ستتم محاكمته الخميس وفقاً لنظام “المثول الفوري” الذي يضمن تسريع إجراءات المحاكمة ولا سيّما في حالات الجنح المتلبّس بها.

مثول فوري: 

وقال أليكس بيرين المدعي العام لمنطقة فالنس إن المتهم داميان ت. البالغ من العمر 28 عاماً “سيُعرض صباح الخميس على النائب العام تمهيداً لمحاكمته بعد الظهر وفق نظام المثول الفوري”.

وأضاف أنّ رفيقاً لهذا المتهم أوقف معه الثلاثاء ويدعى آرثر س. “سيصدر بحقه أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة في نهاية النصف الثاني من عام 2022 بالتّهم المتعلّقة بالحيازة غير المشروعة لأسلحة” عُثر عليها في منزله.

أعمال عنف: 

وأوضح المدّعي العام أن النيابة العامة قررت تمديد فترة حبسهما الذي تقرّر بعدما وجّهت إليهما تهم تتعلّق بممارسة “أعمال عنف، لم تتسبّب بعجز، ضدّ شخص يتولّى سلطة عامة” و”من أجل مواصلة عمليات التحقّق”.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض في الحال على هذين الرجلين المقيمين في سان فالييه شمالي فالنس.

ووفقاً للمدعي العام فإن كليهما “غير معروف لأجهزة القضاء أو الاستخبارات”، لكنهما عضوين في جمعيات محلبة “تعنى بفنون الدفاع عن النفس، وبالعصور الوسطى، وبعالم المانغا”، القصص المصورة اليابانية.

وخلال جلسة الاستماع، عرف داميان ت. عن نفسه بأن “لديه شريكة حياة، بدون أطفال، بدون مهنة” وأقر بأنه “وجّه ضربة إلى رئيس الدولة وتلفظ بكلمات تندد بسياسته”.

إقرأ المزيد