بدراسة إقامة المونديال كل سنتين

رسميًّا .. الفيفا يوافق على مقترح الاتحاد السعودي

الجمعة ٢١ مايو ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٨ مساءً
رسميًّا .. الفيفا يوافق على مقترح الاتحاد السعودي
المواطن - محمد سمعه

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم- قبل قليل- عن اعتماد الفيفا “الاتحاد الدولي لكرة القدم” دراسة مقترح تنظيم كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلًا من 4 أعوام.

الفيفا يعتمد دراسة مقترح الاتحاد السعودي:

وذكر الحساب الرسمي لـ اتحاد القدم عبر “تويتر” أن أعضاء كونجرس فيفا صوتوا في الاجتماع الـ71، بالموافقة على مقترح الاتحاد السعودي بـ دراسة جدوى إقامة مباريات كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بـ166 صوتًا، والاتحاد الدولي يعتمد المقترح رسميًّا.

وألقى ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي كلمة خلال تواجده باجتماع كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلًا: “مستقبل كرة القدم وصل إلى مفترق طرق، وواجهنا العديد من التحديات بالسنوات الماضية، حان الوقت لإعادة النظر في بنية كرة القدم”.

يذكر أن بطولة كأس العالم لكرة القدم للكبار، انطلقت بـ عام 1930 في الأوروجواي، وكان المنتخب الأوروجوياني أول منتخب مُتوج بلقب المونديال، ويُعد المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس العالم برصيد 5 بطولات.

مشاركات الأخضر بالمونديال:

وشارك المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم لكرة القدم في 5 مناسبات أعوام 1994 و 1998 و 2002 و 2006 و 2018، ويُعد أفضل إنجاز حققه الأخضر بالمونديال هو الوصول لدور الـ16 في مونديال 1994 بـ الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ المزيد