ضمن منافسات الدوري الإسباني

برشلونة يتجاوز عقبة فالنسيا بثلاثية

الإثنين ٣ مايو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
برشلونة يتجاوز عقبة فالنسيا بثلاثية
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة فالنسيا ضد برشلونة التي أُقيمت على ملعب “ميستايا”، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بتحقيق الفريق الكتالوني لفوز صعب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فالنسيا ضد برشلونة:

وبدأت مباراة فالنسيا ضد برشلونة بشكل سريع، وأهدر بيدري فرصة تسجيل هدف مبكر للبارشا عند الدقيقة الثالثة، بعدما تلقى تمريرة من أنطوان جريزمان، إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم.

وتألق حارس مرمى فالنسيا، ياسبر سيلسين وتصدى لتسديدة أراوخو بعد كرة عرضية من ليونيل ميسي عند الدقيقة 12، وأهدر جايا فرصة تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض عند الدقيقة 20، حيث مر تسديدته بجوار القائم.

وتصدى حارس البارشا، تير شتيجن لتسديدة من راسيتش من على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 25، ونفذ ميسي ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 31، إلا أن تسديدته مرت أعلى المرمى، وأضاع بيدري فرصة أخرى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فالنسيا ضد برشلونة
جانب من المباراة – المصدر @FCBarcelona

الفريقان ينتفضان في الشوط الثاني:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني من مباراة فالنسيا ضد برشلونة أطلق جيديش تسديدة قوية تصدى لها شتيجن، وحولها إلى ركلة ركنية، ولعب سولير الكرة، لينجح جابرييل باوليستا في هز الشباك برأسية عند الدقيقة 50.

وأضاع كوريا فرصة تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 52، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للبارشا عند الدقيقة 56، نفذها ميسي ولكن سيليسين تصدى لها، لترتد إلى بيدري الذي سدد بقوة، ولكن الدفاع تصدى لها، لتعود إلى ليونيل ويسجل التعادل.

وتمكن جريزمان من تسجيل الهدف الثاني للفريق الكتالوني عند الدقيقة 63، قبل أن يحرز ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه 69 من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، وقلص سولير الفارق عند الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بصعوبة.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة رصيده إلى 74 نقطة ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، بالتساوي مع ريال مدريد الوصيف، وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 36 نقطة بالمركز الـ14.

برشلونة
لاعبو البارشا – المصدر @FCBarcelona