قال أنه بدون المواطن لم نكن لنحقق أية إنجازات في رؤية 2030

محمد بن سلمان يراهن على المواطن .. أعظم ما تملكه السعودية

الخميس ٢٩ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٠ صباحاً
محمد بن سلمان يراهن على المواطن .. أعظم ما تملكه السعودية
المواطن - سعد البحيري - الرياض

“مصلحتي أن يكون الوطن عزيزًا وينمو، ومصلحتي أن يكون المواطن السعودي راضيًا كل يوم أكثر من اليوم الذي قبله.. لكن دوري أيضًا وواجبي أن أبني له مستقبلًا طويل الأمد مستمرًا في النمو ” بهذه الكلمات أعاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التأكيد على أن المواطن السعودي هو محور عملية التنمية المستدامة، وهو هدفها ووسيلتها في نفس الوقت، وهو ما تعكسه كل البرامج والمبادرات التي تضمنتها رؤية 2030.

زيادة دخل المواطن وتعزيز النمو

وخلال حديث المكاشفة والمصارحة يوم الثلاثاء 15 رمضان 1442 هـ، الموافق 27/4/2021 أكد ولي العهد أن الدولة لديها أولويات أولها أن يكون هناك مالية مستقرة وقوية تستطيع أن تستمر لتوفر التنمية المستدامة في المستقبل، مشيرًا إلى أنه يرفض استنزاف موارد الدولة لتقديم حلول مؤقتة لمشاكل اقتصادية معقدة كالبطالة وزيادة الضرائب وغيرها.

رهان محمد بن سلمان على المواطن 

وأوضح ولي العهد أن المواطن السعودي أعظم شيء تملكه السعودية للنجاح، وأنه بدون المواطن لا نستطيع أن نحقق أي شيء من الذي حققناه.

وتابع ولي العهد: “إذا كان المواطن غير مقتنع بالذي نعمل فيه، وإذا هو ليس جاهزًا لتحمل المصاعب والتحديات، وإذا لم يكن مستعدًا لأن يكون جزءًا من هذا العمل سواءً كان موظفًا حكوميًا أو وزيرًا أو رجل أعمال أو موظفًا في القطاع الخاص أو أي مواطن في أي عمل يعمل فيه فإنه بلا شك كل الذي نقوله فقط حبر على ورق”.

الانتقال من تقدم إلى تقدم 

وختم ولي العهد حديثه بالتأكيد على ما حققته المملكة من منجزات خلال السنوات الماضية وما يتوقعه من إنجازات تنموية في السنوات الخمس المقبلة.

وقال ولي العهد : “المملكة حققت إنجازات كبيرة جدًا في الأربع السنوات الماضية، وسنحقق أكثر إلى عام 2025، وإن شاء الله من ازدهار إلى ازدهار”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو مصطفى

    والله ما عندي رصيد أعلى من ٣٠٠ ريال في هذا الوقت
    عمري ٤٦ سنه أعيل ٥ أولاد .
    الحمد لله إن شاء الله الامور تسير على خير .

  • غير معروف

    شكراً لكم سيدي ولي العهد الأمين على بركة الله يعزالدار ويعز الإسلام والمسلمين لقد كسبتم الرهان سيدي ثلاثون مليون مواطن سعودي ينفذون بمشيئة الله تعالى رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠م وفقكم الله وسدد خطاكم وجميع العاملين معكم لخدمة الدين والوطن مسددومعان يامليكناسلمان وسمعاً وطاعة سيدي الملك