تعمل بالطاقة النووية وعلى متنها 22 مختبرًا  

فيديو.. سفينة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم 

الأربعاء ١٤ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٤:١٧ مساءً
فيديو.. سفينة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم 
المواطن- متابعة

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن السفينة إيرث 300 العملاقة صُممت لتوحيد جهود العلم والاستكشاف لمواجهة أكبر تحديات الأرض، وسيتم إطلاقها في عام 2025، ويبلغ حجمها حجم 3 ملاعب كرة قدم. 

وبحسب مؤسس شركة Iddes Yacht المُصنعة لسفينة الاستكشاف علمية، سالاس جيفرسون، فإنها ستلبي احتياجات نحو 160 عالمًا في وقت واحد، مضيفًا أنها خالية من الانبعاثات لأنها تعمل بالطاقة النووية.

حجم السفينة العملاقة

ويأتي حجم السفينة بحجم مماثل لأطول سفينة سياحية في العالم وستضم على متنها 22 مختبرًا متطورًا وتصل طاقة استيعابها الإجمالية لأكثر من 400 شخص على متنها.

تكنولوجيا خضراء

وسيتم تجهيز السفينة بما يطلق عليه التكنولوجيا الخضراء التي تستخدم في مجالات البحث العلمي، وسيتم تشغيلها بواسطة مفاعل الملح المصهور، وهو نوع من مولدات الطاقة النووية التي تستخدم أملاح الفلورايد المنصهرة كمبرد وتعمل بضغط منخفض.

وعند إطلاق سفينة الاستكشاف العلمي الجديدة، ستكون بمثابة منصة تكنولوجية فائقة التطور للعلوم والاكتشاف والابتكار في البحر، حيث إنه من المقرر أن يتم تجهيز المعامل والمختبرات بأنظمة روبوتية وذكاء اصطناعي.

مدينة علمية 

وتقول الشركة المصممة للسفينة إيرث 300، إنها ستحتوي على مدينة علمية داخل كرة ضخمة ومنصة مراقبة ومساحة داخلية مخصصة للبحث العلمي والرحلات الاستكشافية.

وتم الانتهاء من مرحلة تصميم إيرث 300، ومن المقرر أن تبدأ أعمال التشييد قريبًا للمدينة العلمية العائمة الضخمة، التي ستكون أكبر من تيتانيك وبطول ثلاثة ملاعب لكرة القدم.

وستحمل سفينة إيرث 300 أسطول من السفن المتطورة تحت الماء للمساعدة في دراسات أعماق البحار وطائرة هليكوبتر للسماح للعلماء والطواقم بالسفر من وإلى السفينة واستكشاف البيئة المحيطة من الجو.

فيديو.. شاهد سفينة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم  فيديو.. شاهد سفينة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم  فيديو.. شاهد سفينة عملاقة بحجم 3 ملاعب كرة قدم 

 

إقرأ المزيد