مطالبات بمقاطعة المتجر الافتراضي

موظفو أمازون يدخلون في إضراب بـ إيطاليا

الإثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١ الساعة ٥:٥٦ مساءً
موظفو أمازون يدخلون في إضراب بـ إيطاليا
المواطن- متابعة

دخل موظفون يعملون في شركة أمازون بـ إيطاليا في إضراب، كما حثوا زبائن المتجر الافتراضي على وقف مشترياتهم للضغط على عملاق تجارة التجزئة الإلكترونية.

وذكرت وكالة نوفوستي أن نحو 40 ألف شخص من موظفي شركة أمازون في إيطاليا دخلوا في إضراب، مشيرة إلى أن معظم الذين دخلوا في الإضراب هم موظفون في قسم الخدمات اللوجستية والنقل.

موظفو أمازون يدخلون في إضراب بـ إيطاليا (1)
إضراب في أمازون

سبب الإضراب

ويحث المضربون عملاء الموقع لوقف الشراء، بسبب عدم رغبة شركة أمازون في مناقشة مشاكل حقيقية كانت قد أثارتها نقابات عمالية في إيطاليا، على حد تعبير المضربين.

ويُذكر أن جيف بيزوس قد تنحى عن منصبه كمدير تنفيذي لشركة أمازون، في فبراير الماضي، وكانت الشركة هي أكبر بائعي التجزئة عبر الإنترنت في العالم، وقد قالت إنها ستفتح مركزين لوجستيين جديدين في إيطاليا هذا العام، باستثمار أكثر من 230 مليون يورو (278 مليون دولار).

 ومع المركزين الجديدين، مركز التوزيع في شمال غرب مدينة نوفارا ومركز الوفاء بالقرب من مدينة مودينا، ستوفر أمازون 1100 وظيفة جديدة في السنوات الثلاث المقبلة.

موظفو أمازون يدخلون في إضراب بـ إيطاليا (1)
مقر الشركة

استثمار أمازون في إيطاليا 

 وقالت المجموعة: تواصل أمازون توسيع شبكتها اللوجستية من أجل تلبية الطلب المتزايد للعملاء، وتوسيع اختيارات المنتجات ودعم تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة التي قررت بيع منتجاتها باستخدام لوجستيات أمازون.

 واستثمرت أمازون بالفعل 5.8 مليار يورو في إيطاليا، منذ أن بدأت عملياتها قبل 10 سنوات، وتوظف 8.500 شخص في البلاد.

موظفو أمازون يدخلون في إضراب بـ إيطاليا (1)
إضراب في أمازون