الشباب ينتقد التحكيم ويُطالب الاستعانة بأجانب

الخميس ١١ مارس ٢٠٢١ الساعة ٧:٣٩ مساءً
الشباب ينتقد التحكيم ويُطالب الاستعانة بأجانب
المواطن - مروة نبيل

أعربت إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان عن استنكارها واستيائها الشديدين من الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي صاحبت مواجهات الفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الشباب ينتقد التحكيم

وأضاف البيان: “خاصة مواجهات الفريق الأول الأخيرة والتي ساهمت بشكل كبير ومباشر في التأثير على نتائج المباريات، وذلك بإجماع المحللين التحكيميين وباعتراف من لجنة الحكام كما حدث في مباراة الشباب أمام القادسية”.

وتعتزم إدارة الشباب الاستعانة بالحكام الأجانب فيما تبقى من مواجهات، وذلك بعد أن وضعت في السابق ثقتها بالحكم المحلي والتي لم تكن بمحلها، ولمن لا يستحقها”.

كما أن الإدارة تُراقب باستغراب عدم معاقبة أو محاسبة الحكام المخطئين من قبل لجنة الحكام بل مكافأتهم بتكليفهم بمباريات أخرى متجاهلة أخطائهم التي ساهمت في خسارة الفريق لعدد من النقاط خلال الفترة الماضية.

ولفت البيان إلى أن هذه الأخطاء تؤثر على عدالة المنافسة، وذلك على الرغم من توفر أحدث التقنيات لمساعدة الحكام على اتخاذ القرارات الصحيحة، وهي بذلك تفتح المجال لارتكاب مزيد من الأخطاء المؤثر التي تؤثر على ترتيب الدوري.

وجاء في ختام بيان نادي الشباب: “نؤكد على عزيمة فريقنا وبهمة لاعبيه على تخطي هذه الصعاب بتوفيق من الله العلي القدير.. وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

الاتحاد يتجاوز الليوث

ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ضد الاتحاد بالأمس ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت المباراة بفوز العميد بهدفين مقابل هدف.

وتجمد رصيد الليوث عند 45 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما وصل رصيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى 41 نقطة ليحتل المركز الثالث.