تعود لمؤسس المنصة جاك دورسي

بيع تغريدة على تويتر بـ 3 ملايين دولار ما قصتها ؟

الثلاثاء ٢٣ مارس ٢٠٢١ الساعة ٢:٠٥ مساءً
بيع تغريدة على تويتر بـ 3 ملايين دولار ما قصتها ؟
المواطن- متابعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، إنه باع أول تغريدة له على المنصة، باعتبارها رمزًا غير قابل للاستبدال يوم الاثنين الموافق 22 مارس.

وبيعت تغريدة دورسي مقابل 1.630.58 إيثر، وهي عملة افتراضية من العملات المشفرة، ويُعادل هذا الرقم نحو 2.9 مليون دولار على أساس سعر العملة وقت البيع.

بيع تغريدة على تويتر بـ 3 ملايين دولار ما قصتها ؟
بيع أول تفريدة لـ جاك دورسي

من هو مشتري أول تغريدة على تويتر؟

ونُشرت التغريدة، لأول مرة في 21 مارس 2006، وعرض دورسي التغريدة للبيع على أنها رمز غير قابل للاستبدال أو NFT في 6 مارس الماضي، وبحلول 9 مارس، جاء العرض الأعلى من سينا إستافي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Bridge Oracle.

ويتم تسجيل ملكية هذه الأصول على بلوك شين، وهو مستند رقمي مشابه لتلك التي تدعم البتكوين والعملات المشفرة الأخرى، ولكن لا يمكن لأي شخص استبدال NFT بآخر كما يفعل بالدولار أو الأصول الأخرى.

وقال دورسي إنه سيحول العائدات إلى عملة البتكوين، ثم سيتبرع بذلك إلى صندوق الاستجابة لإفريقيا التابع لـ Directly’s.

بيع تغريدة بـ 3 ملايين دولار ما قصتها ؟
تغريدة جاك دورسي

آخر تحديثات تويتر 

ويُذكر أن شركة تويتر تعتزم إطلاق خدمة غرفة الدردشة الصوتية تويتر سبيسز الشهر المقبل، حيث قال موقع سكاي نيوز إن إطلاق المنصة لهذه الميزة واحدة من تحركات الشبكة لجذب مزيد من المستخدمين ومن ثم تحقيق الأرباح في مواجهة الأزمة المالية، التي تواجه الشركة منذ سنوات، مع وجود انتقادات موجهة إليها بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين عبر بيع بياناتهم للمعلنين.

بيع تغريدة بـ 3 ملايين دولار ما قصتها ؟
جاك دورسي

إقرأ المزيد